وليد الركراكي يحسم جدل مشاركة المنتحب المحلي في “الشان” من عدمها - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

وليد الركراكي يحسم جدل مشارمة المنتحب المحلي في “الشان” من عدمها في التفاصيل،

أكد وليد الركراكي، مدرب المنتخب المغربي لكرة القدم، مشاركة أسود الأطلس في بطولة أمم إفريقيا للاعبين المحليين (الشان) التي ستقام في شهر فبراير المقبل.

جاء هذا الإعلان خلال الندوة الصحفية التي عقدها وليد الركراكي لتقديم قائمة اللاعبين المستدعين لمباراتي المنتخب المقبلتين.

وستنظم هذه البطولة، التي ستشهد مشاركة 19 منتخبًا أفريقيًا، بشكل مشترك بين ثلاث دول هي كينيا وأوغندا وتنزانيا، وهي المرة الأولى التي تنظم فيها البطولة بهذه الطريقة.

قرار مثير للجدل

سيثير قرار المشاركة في بطولة الشان جدلاً واسعًا في الأوساط الرياضية المغربية، خاصة وأنها تتزامن مع فترة حاسمة في الموسم الكروي المحلي. فمن جهة، تتطلب المشاركة توقف البطولة الوطنية لمدة شهر على الأقل، وهو ما قد يؤثر سلبًا على سيرورة المنافسات. ومن جهة أخرى، فإن العديد من الأندية المغربية تشارك في مسابقات قارية مهمة مثل دوري أبطال أفريقيا وكأس الكونفدرالية، مما يزيد من الضغط على اللاعبين والجهاز الفني.

أندية مغربية في مسابقات قارية

يشهد الموسم الكروي المغربي الحالي مشاركة أربعة أندية في مسابقات قارية. فالرجاء البيضاوي والجيش الملكي يمثلان المغرب في دوري أبطال أفريقيا، بينما يشارك نهضة بركان في كأس الكونفدرالية.

بالإضافة إلى ذلك، سيشارك الوداد الرياضي في كأس العالم للأندية. هذا التزام كبير بالأندية المغربية، مما يطرح تساؤلات حول مدى قدرة المنتخب الوطني على توفير العدد الكافي من اللاعبين المميزين للمشاركة في بطولة الشان، خاصة وأن بعض اللاعبين قد يكونون منهكين بدنيًا بسبب كثرة المباريات.

التصفيات الأفريقية

تنطلق التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى نهائيات بطولة الشان في نهاية أكتوبر وتستمر حتى نهاية ديسمبر.

وستشهد هذه التصفيات منافسة قوية بين المنتخبات الأفريقية التي تسعى للتأهل إلى النهائيات.

طارق السكتيوي يستعد

في ذات السياق، أعلن المدير الفني ل “المنتخب المغربي المحلي”، السيد طارق السكتيوي، عن قائمة تضم 26 لاعباً، جميعهم يمارسون في البطولة الاحترافية المغربية، وذلك استعداداً للمشاركة في تصفيات كأس الأمم الأفريقية للاعبين المحليين.

ومن المقرر أن يدخل المنتخب في معسكر إعدادي مكثف بـ”مركب محمد السادس لكرة القدم” خلال الفترة الممتدة من 7 إلى 15 أكتوبر الجاري.

أسماء لامعة في القائمة

شهدت القائمة التي أعلن عنها طارق السكتيوي تواجد مجموعة من أبرز اللاعبين في الدوري المغربي، حيث ضمت 6 لاعبين من فريق الوداد الرياضي، أبرزهم نسيم الشادلي ووليد ناسي.

كما تم استدعاء 4 لاعبين من الجيش الملكي، من بينهم أكرم النقاش وأمين زحزوح، بالإضافة إلى 4 لاعبين من الفتح الرياضي، أبرزهم يحيى بنخالق.

الهدف: التأهل إلى كأس الأمم الأفريقية

يهدف المنتخب المغربي من خلال هذا المعسكر إلى تجهيز اللاعبين بدنياً وفنياً للمنافسات القارية، حيث ستقام تصفيات كأس الأمم الأفريقية للاعبين المحليين في كينيا وأوغندا وتانزانيا خلال الفترة الممتدة من فاتح إلى 28 فبراير 2025.

وفي ما يلي اللائحة المُنادى عليها:

بوشعيب عراسي، الحسين رحيمي، زكرياء لبيب (الرجاء الرياضي)، محمد رضا أصمامة، إلياس الكريمي (اتحاد تواركة)، خالد أيت أورخان، أمين زحزوح، أكرم النقاش، زكرياء أجوغلال (الجيش الملكي)، محمد مفيد، أسامة الزمراوي، نسيم الشادلي، المهدي موباريك، طه موريد، وليد ناسي (الوداد الرياضي)، عادل تاحيف، هيثم منعوت، أيوب خيري (نهضة بركان)، رشيد غانيمي، أيوب مولوعة، أمين صوان، يحيى بنخالق (الفتح الرياضي)، محمد أمين كتيبة، إلياس موتيث (حسنية أكادير)، عبد الحميد معالي (اتحاد طنجة)، حمزة بوسقل (سريع واد زم).

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق