بالبلدي : فوائد تناول الطعام العضوي.. صحية وأخرى بيئية - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الطعام العضوي هو الطعام الذي يتم إنتاجه باستخدام أساليب الزراعة العضوية، حيث يتم زراعة الغذاء العضوي دون استخدام المواد الكيميائية، مثل المبيدات الحشرية، والأسمدة المصنعة، كما أنه لا يحتوي على كائنات معدلة وراثيًا، وبدلًا من ذلك يتم استخدام المبيدات الحشرية المصنوعة من مكونات طبيعية فقط.

فوائد تناول الطعام العضوي

وحسب موقع "ويب طب" يشمل الطعام العضوي، الخضراوات والفواكه الطازجة، واللحوم، ومنتجات الألبان، بالإضافة إلى الأطعمة المعالجة مثل البسكويت، والمشروبات، والوجبات المجمدة، وتناول الأطعمة العضوية هو الخطوة الأولى في دليل الغذاء الصحي، فهو يعمل ببساطة على تقليل تناول بقايا المبيدات، حيث تشمل فوائد الغذاء العضوي تأثيرات إيجابية على البيئة والصحة، كالتالي: 

تأثيرات الأغذية العضوية على البيئة

وعن تأثيرات الأغذية العضوية على البيئة فهى كالتالي:

  • تقليل التلوث، فالزراعة العضوية تساهم في تقليل التلوث، والحفاظ على المياه، وتقليل تآكل التربة، وزيادة خصوبتها.
  • تقليل استخدام الطاقة، فالزراعة العضوية تستهلك طاقة أقل مقارنة بالزراعة التقليدية التي تعتمد على المواد الكيميائية الاصطناعية.
  • تعزيز صحة التربة، فالتربة العضوية أكثر خصوبة وصحة، ما يسهم في زراعة غذاء صحي، بينما تعتمد التربة في الزراعة التقليدية على الأسمدة والمبيدات الكيميائية.
  • الحد من تآكل التربة، فالزراعة العضوية تقلل تآكل التربة، لأن المزارع العضوية تحتوي على بوصات إضافية من التربة السطحية مقارنة بالمزارع المعالجة كيميائيًا.
  • مكافحة التغير المناخي، فالزراعة العضوية تساعد في تقليل الكربون في الغلاف الجوي.
  • الحفاظ على المياه من التلوث، فالزراعة العضوية تساهم في تقليل تلوث المياه.
إحدى الزراعات العضوية 

تأثيرات الأغذية العضوية على الصحة 

وعن تأثيرات الأغذية العضوية على الصحة فهي كالتالي:

زيادة القيمة الغذائية، حيث يحتوي الحليب واللحوم العضوية على نسب أعلى من الأحماض الدهنية أوميجا 3، وكذلك، الفواكه والخضروات العضوية قد تحتوي على مستويات أعلى من فيتامين سي، المعادن، ومضادات الأكسدة.

تقليل التعرض للمبيدات الحشرية والمواد الكميائية، فاتباع نظام غذائي عضوي يقلل من مستويات المبيدات الحشرية الضارة في الجسم، وأهم ما يقدمه هو خفض تعريض الجسم لمادة الجليفوسات بنسبة 70% في أسبوع واحد فقط.

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" seha24 "

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق