رأس الحكمة.. إقامة مطارًا دوليًا ومحطة قطارات عالية السرعة واستيعاب 2 مليون نسمة - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تتولى شركة مشروع رأس الحكمة للتنمية العمرانية- التابعة لشركتي ADQ القابضة ومدن القابضة- تطوير مشروع رأس الحكمة، ويمتد المشروع على مساحة 170 مليون متر مربع، وعلى بعد 350 كيلو متر شمال غرب القاهرة، ويطل المشروع على مساحة 44 كيلو متر على ساحل البحر الأبيض المتوسط.

وسوف يتم تطوير مدينة رأس الحكمة على عدة مراحل تبدأ الأولى على مساحة 50 مليون متر مربع، وستضم بنية تحتية سياحية، فيما سيتم تطوير المساحة المتبقية البالغة 120 مليون متر مربع بالتعاون مع كبار المطورين المصريين والإماراتيين والعالميين.

أما عن مخطط تطوير مشروع رأس الحكمة، صمم المشروع لاستيعاب 2 مليون نسمة مع أكثر من 40 كيلو متر من المساحات الخضراء، وبالنسبة لطريقة الوصول للمشروع، سيكون هناك مطارًا دوليًا جديدًا ومحطة قطارات عالية السرعة، ومرسى عالمي للقوارب واليخوت.

وبالنسبة لمكونات مشروع رأس الحكمة، سيضم وحدات متنوعة ما بين سكنية وفندقية وتجارية وإدارية ومرافق للتجزئة والترفيه، بهدف استقطاب حصة كبيرة من سوق السياحة في البحر الأبيض المتوسط من خلال تقديم مناطق جذب فريدة وتجارب وفعاليات استثنائية على مدار العام، كما سيضم المشروع مجموعة من الخدمات التجارية والمالية والتكنولوجيا بالإضافة إلى استقطاب أبرز الأحداث الترفيهية والرياضية والثقافية.

وشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، والشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات، إطلاق مشروع رأس الحكمة التنموي، وذلك بحضور الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، بالإضافة إلى عدد من كبار رجال الأعمال من الجانبين المصري والإماراتي، وتكشف البيانات الرسمية، تفاصيل مخطط تنمية المدينة.

 

إخلاء مسؤولية إن موقع - بلس 48 يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق