بشرى للطلاب وأولياء الأمور.. إنشاء مجلس وطني للتعليم اعرف اختصاصاته ومهامه - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تبدأ لجنة التعليم بمجلس النواب، مناقشة مشروع قانون بإنشاء المجلس الوطني للتعليم والبحث والابتكار، الذي أحيل إليها في مستهل دور الانعقاد الخامس العادي، من الفصل التشريعي الثاني.

أهداف المجلس الوطني للتعليم والبحث والابتكار

ويهدف المجلس الوطني للتعليم والبحث والابتكار إلى:

وضع السياسات العامة للتعليم بكافة أنواعه، وجميع مراحله.

تحقيق التكامل بينها، والإشراف على تنفيذها.

النهوض بالتعليم وتطوير مخرجاته بما يتوافق مع متطلبات سوق العمل المحلية والدولية.

رسم السياسات العامة للبحث والابتكار.

اقرأ أيضا

ويختص المجلس في سبيل تحقيق أهدافه.

وضع الاستراتيجية الوطنية والخطط والبرامج لتطوير التعليم والبحث والابتكار وآليات متابعة تنفيذها بالتنسيق مع الوزارات والجهات والأجهزة المعنية.

مراجعة وتحديث الأولويات الوطنية في مجال التعليم والبحث والابتكار في القطاعات المختلفة.

إعداد التوصيات المتعلقة بالأطر الفنية والإدارية والقانونية والاقتصادية اللازمة لتطوير منظومة العمل ولتحقيق مستهدفات الدولة.

اقتراح سبل التطوير والارتقاء بها مع مراعاة تكامل مخرجاتها مع متطلبات سوق العمل المحلي والدولي.

وضع مخطط قومي لتطوير البنية التحتية للمدارس بكافة أنواعها ومراحلها بما يتوافق مع توزيع الجامعات والمعاهد التكنولوجية والمناطق الصناعية والمشاريع القومية.

متابعة تنفيذ هذا المخطط مع الوزارات والجهات المعنية، إلى جانب وضع مخطط تنفيذي لسياسات التدريب في كافة المراحل التعليمية وما بعدها.

التوعية بأهمية التعليم الفني والتدريب والتخصصات المستحدثة في هذا المجال، ودوره في دعم الاقتصاد القومي، وكذا وضع مخطط تسويقي لمخرجات التعليم والبحث والابتكار محلياً ودوليا.

google news

إخلاء مسؤولية إن موقع - بلس 48 يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق