افتتاح مبنى المعامل المركزية بكلية طب سوهاج بـتكلفة 70 مليون وسعة 1000 طالب - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

افتتح الدكتور حسان النعماني، رئيس جامعة سوهاج، مبنى المعامل المركزية الخاص بالعلوم الطبية الأساسية لطلاب كلية الطب البشري، معلنًا عن بدء العملية التعليمية في أقسامه المختلفة.

وقد حضر الافتتاح الدكتور مجدي القاضي عميد الكلية، والدكتور محمد نصر الدين حمدون وكيل الكلية لشئون التعليم، والدكتور أحمد حاتم عمار وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث، والدكتور أحمد فتحي وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، إلى جانب عدد من أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم وطلاب الكلية.


وأكد النعماني أن إنشاء وتجهيز هذا المبنى يأتي في إطار حرص الجامعة على تقديم تعليم جامعي بجودة عالية وفق المعايير المعتمدة محليًا وإقليميًا ودوليًا، كما أشار إلى أهمية استمرارية الارتقاء بالأداء الأكاديمي وفق خطة الجامعة الاستراتيجية، بهدف تزويد سوق العمل بكوادر مؤهلة ومدربة في المجال الطبي، وقادرة على مواكبة التطورات السريعة في العلوم الطبية.

عقب الافتتاح، تفقد النعماني عددًا من المحاضرات، واطمأن على انتظام سير العملية التعليمية خلال جولته بالمبنى، كما تحقق من جاهزية المعامل لتدريب الطلاب عمليًا وتأهيلهم وصقل مهاراتهم.

ثمن الدكتور مجدي القاضي جهود إدارة الجامعة في تحديث وتجهيز المعامل وفق أحدث المواصفات، مشيرًا إلى أهمية تظافر الجهود لاستكمال تجهيز المبنى بأسرع وقت.

وأوضح أن المبنى يضم 16 معملًا لخدمة العملية التعليمية في الأقسام الأساسية بكلية الطب، مما يسهم في استيعاب دفعات الطلاب في البرنامج العام والبرنامج الخاص. تم تصميم المبنى وفقًا لمعايير المباني التعليمية الجامعية، وتم إنشاؤه بتكلفة 70 مليون جنيه.

وأضاف الدكتور محمد نصر الدين أن المبنى يمتد على مساحة 1800 متر مربع داخل الحرم الجامعي، ويسع لـ 1000 طالب يتكون المبنى من دور أرضي وخمس أدوارعلوية، ويحتوي على 16 معملًا بمساحات مختلفة، وقاعتين امتحانات، بالإضافة إلى خدمات انتظار الطلاب وغيرها من الخدمات التعليمية.

 

 

 

إخلاء مسؤولية إن موقع - بلس 48 يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق