بالبلدي : أمريكا تكشف خطط إسرائيل بشأن الرد على إيران - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

يبدو أن الاحتلال الإسرائيلي الغاشم يبحث عن الرد بقوة على الهجمات الصاروخية الإيرانية التي حدثت خلال الأيام القليلة الماضية، والتي استهدفت العديد من المناطق بفلسطين المحتلة.

أوضح مسؤول مطلع لشبكة “CNN” الأمريكية، أن الولايات المتحدة لا ترى أن إسرائيل قد حسمت قرارها بعد بشأن طبيعة الرد على الهجوم الإيراني بالصواريخ الباليستية، وذلك على الرغم من أن الرئيس الأمريكي جو بايدن ترك الباب مفتوحًا أمام إمكانية تنفيذ ضربة إسرائيلية تستهدف منشآت النفط الإيرانية.

وشدد المسؤول في تصريحات للشبكة الأمريكية، أن المشاورات مستمرة بين واشنطن وتل أبيب لتحديد طبيعة الرد، لكن التقييم الأمريكي يشير إلى أن إسرائيل لا تزال تدرس خياراتها ولم تقرر حتى الآن كيفية المضي قدمًا.

بينما ألمح جو بايدن في تصريحات سابقة إلى وجود مناقشات حول استهداف المنشآت النفطية الإيرانية، لكنه امتنع عن تقديم دعم صريح لهذا الخيار، قائلاً: “نحن نتحدث عن ذلك”، وأضاف: “لن يحدث شيء اليوم، سنناقش الموضوع لاحقًا”.

وبالرغم من عدم تأكيد رئيس الولايات المتحدة الأمريكية لخطوة عسكرية وشيكة، أثارت تصريحاته ردود فعل واسعة في الأسواق، ما أدى إلى قفزة كبيرة في أسعار النفط، وسط تكهنات حول احتمالية شن إسرائيل ضربة على المنشآت الإيرانية قريبًا.

في سياق متصل، أكد المسؤول على ضرورة توخي الحذر من التكهنات حول طبيعة الضربة المحتملة، مشيرًا إلى أن القادة الإسرائيليين لم يتخذوا قرارًا نهائيًا حتى الآن، مما يبقي جميع الخيارات مفتوحة على الطاولة، بما في ذلك استهداف منشآت النفط.

الصحفي أحمد المنياوي، أُجيد الكتابة الصحفية باحترافية شديدة، بالإضافة إلى عملي في العديد من المواقع الإخبارية الكبيرة.
بالإضافة إلى قدرتي على متابعة الأحداث الإخبارية لحظة بلحظة بدقة شديدة.

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" نجوم مصرية "

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق