عاجل: الحوثيون يعلنون تنفيذ ثلاث هجمات ضد سفن في البحر الأحمر وبحر العرب ومضيق باب المندب

المشهد اليمني 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
عاجل: الحوثيون يعلنون تنفيذ ثلاث هجمات ضد سفن في البحر الأحمر وبحر العرب ومضيق باب المندب, اليوم الاثنين 28 أكتوبر 2024 11:09 مساءً

2a01:4ff:f0:3166::1

أعلن الناطق العسكري لجماعة الحوثي، يحيى سريع، مساء اليوم، تنفيذ ثلاث عمليات هجومية استهدفت سفنًا تجارية في مناطق البحر الأحمر، بحر العرب، ومضيق باب المندب، في تصعيد لافت وتوسيع لنطاق الهجمات البحرية.

وفي بيان رسمي، أوضح سريع أن "العملية الأولى استهدفت السفينة SC MONTREAL في جنوب بحر العرب باستخدام طائرتين مسيرتين، وأشار إلى أن العملية حققت إصابة دقيقة. كما نُفذت العملية الثانية ضد سفينة MAERSK KOWLOON بصاروخ مجنح في بحر العرب، وزعمت الجماعة إصابة الهدف بدقة".

أما العملية الثالثة، وفقا للبيان الذي طالعه المشهد اليمني، فكانت في البحر الأحمر ومضيق باب المندب، حيث استهدفت السفينة MOTARO بعدة صواريخ باليستية، مشددًا على أن الإصابات كانت "مباشرة ودقيقة".

ووفقًا للبيان، تأتي هذه الهجمات ردًا على ما وصفه بانتهاك الشركات المالكة للسفن الثلاث لقرار حظر الدخول إلى الموانئ الإسرائيلية، مع تأكيد الحوثيين على "مواصلة فرض الحصار البحري على إسرائيل، واستمرار استهدافها بالصواريخ والطائرات المسيرة" حتى يتوقف العدوان على غزة ولبنان، بحسب البيان.

وفي وقت سابق من اليوم، أفادت مصادر بريطانية في الأمن البحري، بتعرض سفينة تجارية كانت تبحر عبر مضيق باب المندب قبالة السواحل اليمنية لهجوم عنيف يُعتقد أن الحوثيين قد نفذوه، ما أسفر عن وقوع ثلاثة انفجارات قوية على بعد نحو 25 ميلاً بحرياً جنوب المخا.

وذكرت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية (UKMTO)، أن قبطان السفينة أبلغ عن سلسلة انفجارات هزّت السفينة، مؤكدةً أن الطاقم بخير وأنه لم تقع إصابات بشرية رغم قرب الانفجارات. ويأتي هذا الهجوم ليكسر فترة هدوء دامت 18 يوماً، وسط تصاعد في وتيرة هجمات الحوثيين على السفن التجارية في البحر الأحمر، المتأثرة بأحداث النزاع الإسرائيلي الفلسطيني في غزة.

من جانبها، أوضحت شركة "أمبري" البريطانية للأمن البحري أن الهجوم وقع على بعد حوالي 14 ميلاً بحرياً إلى الجنوب الغربي من منطقة ذباب، مشيرةً إلى أن السفينة لم تكن ترسل إشارات موقعها حين وقوع الانفجارات، وأنها كانت مزودة بقوة أمنية خاصة تحسباً لأي تهديد. وأفادت الشركة بأن الحادث تضمن انفجارين متتابعين بالقرب من السفينة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق