مجلس الجامعة العربية يجتمع بدعوة من العراق لبحث دعم المساعدات الإنسانية العاجلة إلى لبنان - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

 

بدعوة من جمهورية العراق وبدعم من الدول العربية الأعضاء في جامعة الدول العربية، عقد مجلس جامعة الدول العربية على مستوى المندوبين الدائمين دورته غير العادية اليوم، الخميس 3 تشرين الأول 2024، في مقر الأمانة العامة للجامعة، لبحث سبل مساعدة النازحين واللاجئين، وتقديم المساعدات الإنسانية العاجلة إلى الجمهورية اللبنانية على خلفية العدوان الإسرائيلي المستمر.

ترأس وفد جمهورية العراق في الاجتماع سفير العراق لدى جمهورية مصر العربية ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية، السفير د. قحطان طه خلف الجنابي، الذي أكد في كلمته التزام العراق الكامل بدعم الشعب اللبناني في هذه الظروف العصيبة، مشددًا على أهمية التضامن العربي في مواجهة التحديات الإنسانية التي يواجهها لبنان نتيجة العدوان. كما دعا المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤولياته في وقف التصعيد العسكري وتقديم المساعدات الإنسانية على الفور.

كما أوضح السفير أن دولة رئيس مجلس الوزراء، المهندس محمد شياع السوداني، وجه بفتح جسر جوي لإيصال المساعدات العاجلة إلى لبنان، حيث تم بالفعل إرسال أكثر من 40 طناً من المساعدات العاجلة التي شملت مواد طبية وغذائية ضرورية. وأعلن عن وصول فريق طبي مكون من 22 طبيباً عراقياً من مختلف التخصصات إلى لبنان، لتعزيز الخدمات الطبية والمساهمة في علاج الجرحى والمصابين. بالإضافة إلى ذلك، أشار إلى وصول طائرتين تحملان مساعدات عينية مقدمة من العتبة الحسينية المقدسة والعتبة العباسية المقدسة، كجزء من جهود العراق في دعم الشعب اللبناني خلال هذه الأوقات الحرجة.

وأكد السفير أن العراق على استعداد لتقديم المزيد من الدعم بجميع أشكاله، بما في ذلك إرسال فرق طبية إضافية وتقديم مزيد من المساعدات الإنسانية، وذلك لتخفيف آثار الأزمة. كما شدد على أهمية العمل العربي المشترك ضمن إطار جامعة الدول العربية لضمان توفير الدعم اللازم للبنان وتعزيز الجهود الدبلوماسية الدولية لوقف العدوان الإسرائيلي.

وفي ختام الاجتماع، أكد المشاركون على ضرورة تكثيف الجهود العربية والدولية لتقديم المساعدات الإنسانية العاجلة إلى لبنان، مشددين على أهمية الوحدة والتضامن في مواجهة التحديات التي تواجه المنطقة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق