مصر تحصل على 2.9 مليار دولار من الاتحاد الأوروبي ديسمبر المقبل - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قالت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التخطيط والتعاون الدولي، إن مصر سوف تحصل على 2.9 مليار دولار تمويل تنموى من الاتحاد الأوروبي ديسمبر المقبل.

مصر تحصل على 2.9 مليار دولار من الاتحاد الأوروبي

أعلنت رانبا المشاط في مؤتمر صحفي لوزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي، أن تفعيل قانون التخطيط الجديد خلال العام المالى 2026/2027 وأنه يجرى ضبط اللائحة التنفيذية الخاصة به حاليًا بعد الموافقة على القانون منذ نحو 11شهرا.

كان الاتحاد الأوروبي وقع مع مصر في مارس الماضي عددا من الاتفاقيات بنحو 8 مليارات دولار تشمل قروضا واستثمارت تصرف على 4 سنوات بهدف دعم الاقتصاد المصري المتضرر من التوترات الجيوسياسية بالمنطقة.

اقرأ أيضا

مجموعة البنك الدولي

كما قد وافقت مجموعة البنك الدولي على تخصيص 6 مليارات دولار تصرف على 4 سنوات بهدف دعم الاقتصاد المصري والمشروعات التنموية والقطاع الخاص.

ولفتت الويرة إلى أن حجم الاتاحات لبرنامج حياة كريمة بالمحافظات بلغ 274 مليارجنيه من إجمالى المخصصات لمشروعات في مجالات مختلفة منها محو الأمية، وتطوير المستشفيات والمدارس والصرف الصحي وغيرها، وأن هناك 40 مليار دولار تمويلات تنموية ميسرة، خلال نحو 4 سنوات.

google news

إخلاء مسؤولية إن موقع - بلس 48 يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق