جمعية مصر الجديدة تعرض الفيلم المكسيكى " راديكال " في مكتبة مصر الجديدة العامة - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

يعقبه حلقة نقاش حول جوانب الفيلم التقنية والفنية

أعلن الدكتور نبيل حلمي، رئيس مجلس إدارة جمعية مصر الجديدة، أن مكتبة مصر الجديدة العامة ستنظم غدًا الجمعة في تمام الساعة الخامسة مساءً عرضًا للفيلم المكسيكي "راديكال"، يتبعه حلقة نقاشية تستعرض الجوانب التقنية والفنية للفيلم مثل التصوير السينمائي، السيناريو، والإخراج. يشارك في النقاش الدكتور سامح توفيق، الناقد السينمائي وأستاذ الدراسات السينمائية، وأحمد العرابي، المخرج والكاتب.

 

تدور أحداث فيلم "راديكال" في بلدة تقع على الحدود المكسيكية تعاني من الفساد والعنف والإهمال، حيث يحاول مدرس تطبيق منهج تعليمي جديد لإشعال حماسة طلابه وتحفيزهم نحو التعلم. الفيلم من إخراج كريستوفر زالا.

 

تعزيز الثقافة السينمائية وتقديم أعمال فنية متميزة للجمهور

تهدف مكتبة مصر الجديدة العامة من خلال هذا الحدث إلى تعزيز الثقافة السينمائية، وتقديم أعمال فنية متميزة للجمهور، بالإضافة إلى تشجيع النقاش والتحليل النقدي. كما تسعى المكتبة إلى توفير منصة تعليمية تمنح الفرصة للحضور للتعلم من خبراء السينما، مع تعزيز التفاعل المجتمعي وخلق مساحة للتواصل بين عشاق السينما والمختصين في هذا المجال.

 

جدير بالذكر، أعلنت جمعية مصر الجديدة، برئاسة الدكتور نبيل حلمي، عن انطلاق برنامجها الشهري لشهر أكتوبر في مختلف منصاتها الإبداعية والثقافية، والتي تشمل متحف الطفل ومكتبة مصر الجديدة العامة ومكتبة مصر الجديدة للطفل، مكتبة المستقبل العامة، ومكتبة مصر الجديدة بالأسمرات. هذا البرنامج يأتي في إطار ماراثون شهري ثقافي يسهم في إثراء الساحة الأدبية والفنية بمجموعة من الفعاليات المصممة بعناية لتلبية احتياجات مختلف الفئات العمرية والاجتماعية.

 

تبدأ أولى فعاليات جمعية مصر الجديدة، اليوم الخميس في تمام الساعة الخامسة مساءً بـ مكتبة مصر الجديدة للطفل، حيث تنظم ورشة عمل بعنوان "الفراشات القارئات". وتعد هذه الورشة جزءًا من مبادرة ثقافية تهدف إلى تعزيز القراءة بين النساء. انطلقت الفكرة في مدينة مسقط بسلطنة عمان، وتقدمها في مصر مجموعة "أدباتيا الثقافية" برئاسة الدكتورة داليا مصطفى. تهدف المبادرة إلى غرس حب القراءة لدى النساء وتوسيع آفاقهن الفكرية، حيث يجتمع أعضاء المجموعة شهريًا لمناقشة كتاب محدد، ويتم تبادل الآراء والاستفادة من خبرات بعضهن البعض.

 

وفي إطار الفعاليات، أشار الدكتور نبيل حلمي، رئيس جمعية مصر الجديدة، إلى أن مكتبة مصر الجديدة للطفل، ستنظم غدًا الجمعة في تمام الساعة الثانية بعد الظهر ورشة عمل بعنوان "العروسة المعلقة"، حيث سيتعلم الأطفال كيفية صنع عرائس معلقة باستخدام مواد متنوعة، مما يساهم في تنمية مهاراتهم اليدوية والإبداعية. تعكس هذه الأنشطة التزام المكتبة بتوفير بيئة تعليمية وترفيهية مميزة، معززة لتجربة التعلم لدى الأطفال.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق