في مصل الإمام الخميني بطهران.. ما حقيقة تشييع جثمان نصر الله غدًا؟ - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نفت جماعة حزب الله اللبنانية الأنباء عن تشييع جثمان نصر الله، الأمين العام للحزب غدا الجمعة، الموافق 4 أكتوبر، وذلك بعد أن نقلت هيئة البث الإسرائيلية عن تقارير أن حزب الله يُخطط لتشييع جثمان نصر الله يوم الجمعة.

تشييع جثمان نصر الله

كما ذكرت وسائل الإعلام الإيرانية الرسمية أن المرشد الأعلى الإيراني، آية الله خامنئي، سيقوم بإمامة المصلين في صلاة الجمعة في طهران، هذا الأسبوع تزامنا مع مراسم تأبين الشهيد حامل لواء المقاومة السيد حسن نصر الله".

اقرأ أيضا

موعد تشييع جثمان نصر الله

ولم يتحدث الحزب بشكل رسمي عن موعد تشييع جثمان نصرالله، الذي اغتيل يومَ الجمعة الماضية بعد غارات إسرائيلية على مقره تحت الأرض في الضاحية الجنوبية، ونقلت "لبنان ديبايت" عن مسؤول العلاقات الإعلامية في "حزب الله"، محمد عفيف، نفيه هذا الأمر، وأكد عفيف أنه لم يتم تحديد موعد تشييع جثمان نصر الله.

وأضافت الوكالة الإيرانية أنه ذلك سيكون "في مصل الإمام الخميني في طهران، وعلى اعتاب حلول الذكرى السنوية الأولى لعملية طوفان الأقصى النوعية، التي أطلقها ابطال المقاومة الفلسطينية في غزة، مستهدفين عقر الكيان الصهيوني الغاصب".

وكانت قد تداولت وسائل إعلام إسرائيلية، أن تأبين أمين عام حزب الله حسن نصر الله سيتم يوم غد الجمعة.

اقرأ أيضا

 اغتيال حسن نصر الله 

أكد جيش الاحتلال الإسرائيلي السبت الماضي أن الغارات الجوية التي نفذت على مناطق حزب الله أسفرت عن مقتل نصر الله، ولكن كام لم يتم التأكد من هذا الخبر وتضاربت التقري الإعلامية.

ووفقًا لما قاله المتحدث الرسمي باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي افيخاي أدرعي، فإن الغارة الجوية تمت بتوجيه استخباري دقيق، حيث استهدفت المقر المركزي لحزب الله الذي يقع تحت الأرض في منطقة الضاحية الجنوبية لبيروت. وأشار إلى أن الغارة أسفرت عن مقتل نصر الله وعدد من القادة الآخرين في الحزب، من بينهم علي كركي، قائد جبهة الجنوب.

قال أدرعي: "قضى جيش الاحتلال أمس على حسن نصر الله زعيم تنظيم حزب الله وأحد مؤسسيه، كما قضى على المدعو علي كركي وعدد آخر من القادة في الحزب". وأوضح أن الهجوم وقع في وقت كان فيه القادة ينسقون أنشطة مسلحة ضد إسرائيل.

حزب الله ينعي حسن نصر الله 

أعلن حزب الله  اللبناني، السبت، عن اغتيال زعيمه حسن نصر الله في غارة جوية إسرائيلية في بيان رسمي وصف نصر الله بأنه "سماحة السيد، سيد المقاومة، العبد الصالح"، مؤكدًا أنه انتقل إلى جوار ربه شهيدًا. وأشار البيان إلى مسيرته البطولية التي استمرت لنحو ثلاثين عامًا، بدءًا من قيادته للمقاومة عام 1992، وصولًا إلى التحرير عام 2000 والنصر الإلهي في 2006، بالإضافة إلى دعم فلسطين وغزة.

google news

إخلاء مسؤولية إن موقع - بلس 48 يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق