بالبلدي : أفضل وقت لتناول وجبة العشاء لتجنب الإصابة بالسكر وقلة النوم.. نصائح طبية ضرورية - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

إذا كنت تتناول وجبة العشاء في وقت متأخر من الليل؛ فيجب أن تغير نمط حياتك لتجنب أي مخاطر صحية تلحق بك، حيث ربطت دراسات تناول العشاء في وقت متأخر بالمخاطر الصحية، مثل زيادة الوزن والسمنة والإصابة بأمراض الأوعية الدموية.

أفضل وقت لتناول وجبة العشاء

وأوصى خبراء الصحة بضرورة تناول العشاء مبكرا، لتحسين الهضم وإنقاص الوزن والنوم بشكل أفضل، فمن الأفضل تناول العشاء بين الساعة من الخامسة للسابعة مساء.

وحسب خبراء الصحة في Veera Health، فعند تناول وجبة العشاء في وقت مبكر من العمر، يحدث الهضم الجيد والتقليل من احتمالية الإصابة لعسر الهضم، وتفادي مخاطر الإصابة بحموضة المعدة واتجاع المريئ.

ما يجب فعله عند تناول وجبة العشاء

ونصح خبراء الصحة، بضرورة تناول الطعام في وضعية الجلوس على المائدة مع أفراد الأسرة وتجنب تناول الطعام بمفرده أمام التلفاز لتجنب تناول كميات كبيرة بسعرات حرارية عالية، فضلا عن أن الجلوس في وضعية الانحناء يسبب ارتداد المريء.

وتناول النوم في وقت مبكر يقلل خطر الذهاب للفراش على معدة ممتلئة وتجنب اضطراب النوم، فمن الافضل تناول الطعام قبل النوم بـ 3 لـ 4 ساعات لتجنب حرقة المعدة وارتداد المريء وتجنب اضطرات النوم.

ووفقا لخبراء الصحة، فعند تناول وجبة العشاء في وقت مبكر من اليوم، يحصل الشخص على تركيز جيد ونوم جيد، بجانب هضم الوجبة إذا كانت ثقيلة وتقليل الشعور بالجوع في ساعات الليل المتاخرة.

وحسب ما كشفه خبراء الصحة، فيحصل الجسم على وقت نوم جيد دون التعرض للاضطرابات والقلق ليلا، وإذا قمت بتناول الطعام في الثامنة مساءا لا يحدث خطر للصحة وهو توقيت مناسب أيضا لتجنب الأمراض.

أفضل وقت لتناول وجبة العشاء

أفضل وقت لتناول وجبة العشاء لمنع الإصابة بالسكر

ومن ضمن الامراض التي تلحق بك عند تناول الطعام في وقت متأخر من الليل الإصابة بارتفاع نسبة السكر في الدم، ووفقا لخبراء الصحة فإن تناول الطعام من السادسة للثامنة مساء هو وقت جيد لمنع ارتفاع السكر، ويتطلب تناول طعام صحي خال من السعرات الحرارية العالية وتناول وجبة مشبعة.

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" seha24 "

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق