مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة يفتح أبواب المشاركة للدورة التاسعة - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أعلنت إدارة مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة عن بدء استقبال الأفلام الراغبة في المشاركة في دورته التاسعة، المقررة من 20 إلى 25 أبريل 2025. سيتم تلقي الأفلام بدءًا من الخميس 3 أكتوبر وحتى 20 ديسمبر المقبل عبر الموقع الرسمي للمهرجان.

يشترط المهرجان أن تكون الأفلام المقدمة للمشاركة لم تُعرض جماهيريًا في مصر من أي نوع. كما يركز المهرجان على الأفلام التي تمثل إبداع النساء، سواء كانت من إخراج أو كتابة نساء، بالإضافة إلى الأفلام التي تتناول قضايا المرأة والمساواة، حتى لو كان مبدعوها من الرجال.

تفاصيل الدورة التاسعة

تتضمن الدورة التاسعة من المهرجان مسابقتين دوليتين: الأولى للأفلام الطويلة (روائي – تسجيلي – تحريك) التي تزيد مدتها عن 60 دقيقة، والثانية للأفلام القصيرة (روائي – تسجيلي – تحريك) التي تقل مدتها عن 60 دقيقة. كما سيتم تنظيم مجموعة من البرامج والمسابقات الخاصة، بالإضافة إلى عروض خارج المسابقة.

تجدر الإشارة إلى أن الدورة التاسعة تحمل اسم سيدة الغناء العربي أم كلثوم، احتفاءً بذكراها الخمسين. ويُعقد المهرجان تحت رعاية وزارات الثقافة والسياحة والتضامن الاجتماعي، والمجلس القومي للمرأة، ومحافظة أسوان، ونقابة السينمائيين.

إخلاء مسؤولية إن موقع - بلس 48 يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق