هشام إبراهيم: تقديم الدعم العيني في وضعه الحالي لا يحقق الهدف المنشود للمواطن - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال الدكتور هشام إبراهيم، أستاذ الاستثمار، إن قضية التحول من الدعم العيني إلى الدعم النقدي تُعتبر مسألة مطروحة منذ فترة طويلة، مؤكدًا ضرورة مراجعة ما يتم تقديمه في منظومة الدعم.

وأشار إلى أن استمرار وزارة التموين في سياستها الحالية يُعد عيبًا في حق الدولة، خاصة في ظل التغيرات التي يشهدها الشرق الأوسط.

وفي حديثه مع الإعلامي نشأت الديهي في برنامج "بالورقة والقلم" على القناة العاشرة المصرية، أضاف إبراهيم أن تقديم الدعم العيني في وضعه الحالي لا يحقق الهدف المنشود من وصول الدعم للمواطن بالشكل المناسب، مما يسبب إهانة للمواطن.

وأشار إلى أن المواطن يواجه صعوبة في العثور على بعض السلع التموينية الأساسية مثل السكر، مما يدفعه إلى شراء سلع غير ضرورية.

ولفت إلى أن الدعم النقدي يمكن أن يضمن وصول الدعم بشكل كامل للمواطنين المستحقين، بدلاً من استنزافه من قبل غير المستحقين قبل وصوله إلى الفئات التي تحتاجه.

إخلاء مسؤولية إن موقع - بلس 48 يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق