المدير العام للإيسيسكو يلتقي نائب رئيس حكومة قيرغيزستان ووزيري التعليم في ماليزيا وتونس - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عقد الدكتور سالم بن محمد المالك، المدير العام لمنظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو)، ثلاثة اجتماعات منفصلة مع كل من نائب رئيس الحكومة بجمهورية قيرغيزستان، ووزيرة التعليم بماليزيا، ووزير التربية بالجمهورية التونسية، على هامش مشاركتهم في الدورة الثالثة لمؤتمر الإيسيسكو لوزراء التربية والتعليم، التي تستضيفها سلطنة عمان يومي 2 و3 أكتوبر 2024، وتنعقد تحت عنوان: "ما بعد قمة تحويل التعليم: من الالتزامات إلى التطبيقات".

وخلال هذه الاجتماعات، التي جرت اليوم الثلاثاء (الأول من أكتوبر 2024) في العاصمة العمانية مسقط، أكد الدكتور المالك حرص الإيسيسكو على مواصلة دعم جهود دولها الأعضاء في تحديث منظوماتها التربوية، موضحا أن مؤتمر وزراء التعليم سيناقش في هذا السياق عددا من القضايا المهمة لتعزيز الالتزام بتحويل التعليم في الدول الأعضاء بالإيسيسكو، ووضع آليات فعالة لتعميم الممارسات الفضلى وتسريع تنفيذها، بالإضافة إلى تحفيز التعاون بين الدول الأعضاء في هذا المجال.

وقد كان الاجتماع الأول مع إديل بايسالوف، نائب رئيس حكومة جمهورية قيرغيزستان، حيث أكد الدكتور المالك حرص الإيسيسكو على تطوير التعاون مع قيرغيزستان في مجالات التربية والعلوم والثقافة وبناء قدرات الشباب، عبر تنفيذ مبادرات وبرامج وأنشطة مشتركة.

ومن جانبه أوضح نائب رئيس وزراء قيرغيزستان أهمية تطوير التعاون مع الإيسيسكو ودول العالم الإسلامي، خصوصا في ظل ما تشهده المنظمة من تطوير وتحديث، مشيرا إلى أنه يشرف على قطاعات تتقاطع مع عمل الإيسيسكو، منها التعليم والرعاية الصحية والثقافة والعمل والشؤون الاجتماعية والشباب.

وجاء الاجتماع الثاني مع فضلينا صديق، وزيرة التعليم الماليزية، حيث تم التأكيد على ضرورة تعزيز التعاون بين الإيسيسكو وماليزيا في مجال تطوير التعليم، عبر تنفيذ مجموعة من البرامج والمشاريع سواء بماليزيا أو في غيرها من الدول الأعضاء بالمنظمة، خصوصا في مجال تعليم الفتيات، وتعزيز تعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها.

واستهل المدير العام للإيسيسكو الاجتماع مع الدكتور نور الدين النوري، بتهنئته على تولي منصب وزير التربية بالجمهورية التونسية، راجيا له التوفيق والسداد، ومثمنا حرصه على حضور مؤتمر وزراء التربية.

وشهد الاجتماع التأكيد على عمق العلاقات بين الإيسيسكو وتونس في مجال التعليم، وجرى الاتفاق على السعي لتطوير التعاون بين الجانبين، عبر تنفيذ مجموعة من البرامج والمشاريع والأنشطة.

إخلاء مسؤولية إن موقع - بلس 48 يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق