بالبلدي: التربية والتعليم بمطروح يُطلق برنامج التأهيل التربوي للدفعة الثالثة من الفائزين بمسابقة الـ30 ألف معلم - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أعلن عمرو شحاته، وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة مطروح، عن انطلاق برنامج التأهيل التربوي للمعلمين الناجحين في "مسابقة 30 ألف معلم" الدفعة الثالثة، والذي يُجرى في سبع قاعات بمدينتي الحمام ومطروح. البرنامج يمتد لأربعة أيام، تحت إشراف وتنظيم إدارة التدريب، ويستمر حتى يوم الأربعاء المقبل.

 

وأوضح شحاته أن برنامج التأهيل التربوي يأتي تماشيًا مع توجيهات الأستاذ محمد عبداللطيف، وزير التربية والتعليم، لتلبية احتياجات قطاع التعليم من الكوادر البشرية. ويهدف البرنامج إلى تزويد المعلمين الجدد بالمعرفة والمهارات اللازمة لممارسة عمليات التعليم والتعلم بفعالية، إلى جانب تدريبهم على أساليب التدريس الحديثة، والتعامل مع الذكاء الاصطناعي، وتوفير الدعم اللازم للطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة وفقًا لمنظومة التعليم الجديدة.

 

89071c604c.jpg
التربية والتعليم بمطروح يُطلق برنامج التأهيل التربوي للدفعة الثالثة من الفائزين بمسابقة الـ30 ألف معلم

البرنامج التدريبي يمتد لأربعة أيام

ويتضمن البرنامج التدريبي حقيبة تربوية تمتد لأربعة أيام. في اليوم الأول، يتم التركيز على خصائص المتعلمين واحتياجاتهم، ونواتج التعلم، وكيفية تحقيق التفاعل الإيجابي بين المعلم والطلاب، بالإضافة إلى تعزيز دمج الطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة في الفصول الدراسية. اليوم الثاني يتناول استراتيجيات التعلم القائمة على المتعلم، بينما يتضمن اليوم الثالث محاضرات عن الذكاء الاصطناعي وتطبيقاته في بيئة التعلم، وإدارة الصفوف الدراسية بفعالية. وفي اليوم الأخير، يستعرض البرنامج ملامح التعليم في إطار رؤية مصر 2030.

 

847.jpg
التربية والتعليم بمطروح يُطلق برنامج التأهيل التربوي للدفعة الثالثة من الفائزين بمسابقة الـ30 ألف معلم

 

أكد شحاته على أهمية استغلال المعلمين الجدد لكل فعاليات البرنامج التدريبي لصقل مهاراتهم التعليمية والإدارية. وأشار إلى أن اللواء خالد شعيب، محافظ مطروح، وجه بتوفير جميع الموارد اللازمة لضمان نجاح التدريب، مما يسهم في تحسين أداء المعلمين الجدد في مدارس المحافظة بعد إتمام البرنامج التدريبي.

 

جدير بالذكر، قام عمرو شحاتة، وكيل وزارة التربية والتعليم، اليوم الأحد، بجولة تفقدية في عدد من مدارس حي الشروق بمدينة مرسى مطروح لمتابعة سير العملية التعليمية وضمان انتظامها مع بداية العام الدراسي.

 

بدأ وكيل وزارة التربية والتعليم بمطروح، جولته بزيارة مدرسة السادات الابتدائية، حيث اطمأن على انتظام طلاب الصف الأول داخل الفصول التعليمية، بالإضافة إلى متابعة وجود براعم رياض الأطفال في القاعات المخصصة لهم. كما حرص على التأكد من التزام قوائم الفصول بالتعليمات الوزارية الخاصة بتقليل كثافة الطلاب، بحيث لا يتجاوز عدد الطلاب في كل فصل 50 طالبًا.

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" السبورة "

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق