قتلت في غارة إسرائيلية.. من هي المذيعة السورية صفاء أحمد؟ - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قتلت المذيعة السورية صفاء أحمد في غارة جوية إسرائيلية استهدفت حي المزة غربي دمشق، وهي المنطقة التى كان يتواجد فيها مقر القنصلية الإيرانية وتم استهدافها في أبريل الماضي ما أدي إلى مقتل عدد من كبار القيادات في الحرس الثوري الإيراني.

مقتل المذيعة السورية صفاء أحمد في غارة إسرائيلية

وفي وقت سابق أفادت وكالة "سانا" السورية، أنه:" عند نحو الساعة 05: 2 فجر اليوم الثلاثاء شنت إسرائيل عدواناً جوياً بالطيران الحربي والمسير من اتجاه الجولان، مستهدفاً عدداً من النقاط في مدينة دمشق".

 المذيعة السورية صفاء أحمد

وأضاف الوكالة نقلاً عن مصدر عسكري أن:"  تم دفاعنا الجوي تصدي لصواريخ العدوان والطيران المسير وأسقطت معظمها"، مشيرة إلى:" مقتل 3 مدنيين وإصابة 9 آخرين بجروح، ووقوع أضرار كبيرة بالممتلكات الخاصة"، وكان من بينهم الإعلامية صفاء أحمد

من هي المذيعة صفاء أحمد؟

وصفاء أحمد  تنتمي إلى حي الزهراء في مدينة حمص، والذي يعد من أكبر الأحياء الموالية للحكومة السورية عند اندلاع الاحتجاجات الشعبية ضده في مارس 2011. 

ودرست في كلية الآداب، قسم الأدب الإنكليزي، بجامعة "البعث" الحكومية في حمص، قبل التحاقها بالعمل الإعلامي، وبدأت دخول مجال الإعلام منذ عام 2002، وقدمت العديد من البرامج التلفزيونية والندوات الحوارية المباشرة.

وقدمت أحمد ، العديد من البرامج في التلفزيون الرسمي، والذي تميز الكثير منها بالطابع الاجتماعي والثقافي، مثل "حاضنة الحياة"، و"نجوم صغيرة"، و"صباح الخير" و"بلدي سوريا"، و"حوارات في الحضارات السورية"، و"حلوة يا شام".

ياتي ذلك فيما أعلن الجيش الإسرائيلي شن هجوم بري "محدود" يستهدف المواقع التابعة لحزب الله بحسب ما أعلن وجاءت هذه التحركات العسكرية بعد شنها سلسلة من الهجمات ضد حزب الله أدت إلى إيقاع خسائر في صفوفه. 

ويوم الجمعة الماضية، شن الجيش الإسرائيلي غارة جوية على الضاحية الجنوبية بيروت معقل حزب الله، اغتالت خلالها الأمين العام لحزب الله، وواصلت بعد ذلك ضربات مكثفة ضد الحزب قبل أيام قليلة من اقتراب الذكرى الأولى لهجوم السابع من أكتوبر، وذلك في محاولة إسرائيلية الاستفادة من هذه الضربات الاستباقية لعدم تكرار كما أعلن أحد المسؤولين العسكريين العسكريين سيناريو السابع من أكتوبر مرة أخرى.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق