بالبلدي: الإقلاع عن التدخين.. أهم الفوائد الصحية لـ السيدات والرجال في 20 دقيقة - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الإقلاع عن التدخين.. تعد هذه الخطوة المهمة التي تصبح الإقلاع عن التدخين مفيدًا للفرد وللجسم، حيث تتعد فوائد عديدة للسيدات والرجال والتي يتم ملاحظتها بعد التخلص من تلك العادة السيئة التي تدمر الصحة والمال وتحول المدخنين إلى أشباح وأشباه رجال ونساء، وتهدد حياة الأسرة والمجتمع.

في التقرير التالي "السبورة:"، خلال السطور التالية تقريرًا عن فوائد الإقلاع عن عادة التدخين بما يحقق لك الحياة بكامل صحتك بين أسرتك وأحبابك بدون أمراض.

 

انتظام الضغط بعد 20 دقيقة من الإقلاع عن التدخين


يعد التدخين من أهم أسباب ارتفاع الضغط وزيادة نبض وضربات القلب وبمجرد أن تتخلص وتقلع عن عادة التدخين السيئة سوف تشعر خلال 20 دقيقة فقط من إقلاعك عن التدخين سيتم عودة الضغط وانتظام النبض وضربات قلبك لمعدلها الطبيعي، وستشعر بالدفء واستعادة حرارة الجسم بعد بأن كنت تشعر بالبرودة اليدين والقدمين أثناء التدخين.


الإقلاع عن التدخين


ويعود أيضًا جلدك إلى وضعه الطبيعي ويتخلص من التجاعيد التي أصابته في وقت مبكر بسبب التدخين وأيضًا سيتخلص جسمك من الأرق والقلق والسموم التي كنت تتناولها وتدخل إلى رئتيك وتجري في دمك مع كل سيجارة أو شيشة أو أي مصدر من مصادر التدخين.

 

جسمك بعد الإقلاع عن التدخين بـ 8 ساعات


يبدأ جسمك بعد مرور 8 ساعات فقط من إقلاعك عن التدخين في خفض نسبة ثاني أوكسيد الكربون في الدم ويعود إلى مستواه الطبيعي، نتيجة زيادة كمية الأكسجين التي يحصل عليها الجسم بشكل أكبر، ويبدأ الأكسجين في الدخول ضمن مكونات الدم بصورة طبيعية بعد أن تخلص الجسم من مشتقات التدخين.  


كيفية الإقلاع عن التدخين


يشعر كل من يقوم بالإقلاع عن التدخين أنه أصبح أقل تعبًا عن الأول، وبعد أن كنت لا تستطيع المشي لمدة 5 دقائق سوف تمارس هذه الرياضة بشكل طبيعي بدون أي تعب، كما أن حياتك ستطول بعد تركك تلك العادة السيئة بمقدار من 5: 7 دقائق لكل سيجارة كنت تشربها وفقًا لما أكدته الدراسات والأبحاث العلمية.

صحتك بعد 24 ساعة من إقلاعك عن التدخين


تؤكد الأبحاث العلمية أن مخاطر الإصابة بنوبات قلبية تبدأ في الانخفاض بالنسبة للشخص الذي يقلع عن التدخين بعد 24 ساعة فقط من ترك تلك العادة المنبوذة، هذا إلى حجم المبالغ المالية التي سيتم توفيرها حسب نوع وعدد وسعر كل علبة يتم تدخينها يوميًا، كما أصبحت مخاطر إصابتك بجلطة دموية أقل بكثير مما كانت عليه حين كنت تدخن.

حجم الرئتين بعد 72 ساعة من الإقلاع عن التدخين


تعود الرئتين إلى حجمها الطبيعي بعد الإقلاع عن التدخين بـ 72 ساعة، حيث تبدأ في زيادة الحجم وبالتالي سعة استقبال كمية أكبر من الهواء المحمل بالأكسجين بعد أن تخلصت من أضرار وسموم التدخين داخل الجسم.

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" السبورة "

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق