«كاف» يقرّر بعد حادثة المطار: ليبيا خاسرة - بلس 48

فهرس 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
«كاف» يقرّر بعد حادثة المطار: ليبيا خاسرة - بلس 48, اليوم السبت 26 أكتوبر 2024 06:48 مساءً

أصدر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف» قرارًا، السبت، باعتبار المنتخب الليبي خاسرًا في مباراته أمام نيجيريا، التي كانت مقرَّرةً في بنغازي، في وقتٍ سابقٍ من أكتوبر الجاري، ضمن تصفيات كأس الأمم الإفريقية «المغرب 2025».
وأوضح «كاف» عبر حسابه في منصة «إكس»، أن لجنة الانضباط التابعة له، قررت عقب اجتماعها خسارة ليبيا مباراتها أمام نيجيريا، التي كانت مقرَّرةً في بنغازي 15 أكتوبر، 3-0 لانتهاكها المادة 31 من لوائح كأس الأمم الإفريقية والمادتين 82 و151 من لوائح الاتحاد القاري.
وذكر الاتحاد في بيانه الصحافي أيضًا «إلزامَ الاتحاد الليبي لكرة القدم بدفع غرامةٍ ماليةٍ قدرها 50 ألف دولار خلال 60 يومًا من موعد صدور القرار».
وحصلت نيجيريا على نقاط المباراة الثلاث، ليصبح رصيدها عشر نقاطٍ من أربع مبارياتٍ قبل جولتين على نهاية التصفيات، متقدِّمةً بفارق أربع نقاطٍ على بنين الثانية، وخمسٍ على رواندا في المجموعة الرابعة.
وتملك ليبيا نقطةً واحدةً في المركز الأخير، ويتأهل أول منتخبين في المجموعة للنهائيات، التي يستضيفها المغرب أواخر العام المقبل.
ورفضت نيجيريا خوض المباراة في بنغازي نظرًا لما وصفته بالمعاملة السيئة التي تعرَّضت لها بعثتها بعد وصولها إلى ليبيا قبل 48 ساعةً من موعد المباراة.
وقال ويليام تروست إيكونج، قائد نيجيريا: إن منتخب بلاده رفض خوض مباراته في ليبيا، وأن البعثة عادت للبلاد احتجاجًا على بقاء الفريق في مطارٍ مهجورٍ نحو 16 ساعةً في مكانٍ يبعد نحو 250 كيلومترًا عن وجهتهم الأصلية.
وذكر لاعبو نيجيريا أنهم لم يتمكَّنوا من الحصول على الغداء، أو الماء، أو الاتصال بالمسؤولين الليبيين أثناء هذه الواقعة، وقرروا العودة للبلاد.
وقال تروست إيكونج عبر حسابه في منصة «إكس»: «بوصفي قائدًا للمنتخب، قررت مع باقي زملائي عدم خوض هذه المباراة».
وأوضح الاتحاد النيجيري، أن طائرةً خاصةً كانت تنقل المنتخب إلى بنغازي، تحوَّل مسارها إلى مطار الأبرق الدولي في مدينة البيضاء دون توفير وسائل نقلٍ بديلةٍ.
من جهته، أشار الاتحاد الليبي لكرة القدم حينها إلى أن نيجيريا مسؤولةٌ عن عدم خوض المباراة بسبب ما وصفوه بسوء المعاملة التي تعرضوا لها فور الوصول للبلاد.
واشتكى الاتحاد الليبي في وقتٍ سابقٍ من سوء معاملة لاعبيه ومسؤوليه لدى وصولهم إلى نيجيريا لخوض مباراة الذهاب في أويو، 11 أكتوبر الجاري، بعدما هبطت طائرتهم على بُعد ساعاتٍ من مكان المباراة، وتحمَّل اللاعبون التأخير والسفر لمسافةٍ طويلةٍ، وفازت نيجيريا بتلك المباراة 1-0.
وتقدَّم الاتحاد النيجيري بشكوى لـ «كاف»، الذي أحال الأمر بدوره إلى لجنة الانضباط، لتُصدر الأخيرة قرارها السبت.


إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق