أوستن لجالانت: ضمان عدم شن حزب الله هجمات مثل أحداث 7 أكتوبر - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية البنتاجون، اللواء بات رايدر، إن وزير الدفاع لويد أوستن تحدث مع نظيره الإسرائيلي يوآف جالانت بشأن التطورات الأمنية والعمليات الإسرائيلية بالمنطقة.

وأضاف رايدر في بيان صادر عن البنتاجون أن وزير الدفاع لويد جيه أوستن الثالث تحدث مع وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت في 30 سبتمبر لمراجعة التطورات الأمنية والعمليات الإسرائيلية. 

وأكد الوزير أوستن دعم الولايات المتحدة لحق إسرائيل في الدفاع عن نفسها ضد إيران وحزب الله اللبناني وحماس والحوثيين والمنظمات الإرهابية الأخرى المدعومة من إيران. 

واتفقا على ضرورة تفكيك البنية التحتية للهجوم على طول الحدود لضمان عدم تمكن حزب الله اللبناني من شن هجمات على غرار هجمات 7 أكتوبر على المجتمعات الشمالية في إسرائيل. 

وأكد الوزير أن هناك حاجة إلى حل دبلوماسي لضمان عودة المدنيين بأمان إلى منازلهم على جانبي الحدود. وناقش هو والوزير جالانت أهمية التحول في النهاية من العمليات العسكرية إلى مسار دبلوماسي لتوفير الأمن والاستقرار في أقرب وقت ممكن.

وأوضح الوزير أن الولايات المتحدة في وضع جيد للدفاع عن أفراد الولايات المتحدة وشركائها وحلفائها في مواجهة التهديدات من إيران والمنظمات الإرهابية المدعومة من إيران، وهي عازمة على منع أي طرف من استغلال التوترات أو توسيع الصراع. وناقش الوزير والوزير جالانت العواقب الوخيمة التي قد تتعرض لها إيران في حال اختارت شن هجوم عسكري مباشر ضد إسرائيل.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق