خبراء في العقارات: الطرح الجديد لوزارة الإسكان سيخفض أسعار الوحدات بالأسواق - بلس 48

مديا 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
خبراء في العقارات: الطرح الجديد لوزارة الإسكان سيخفض أسعار الوحدات بالأسواق - بلس 48, اليوم السبت 26 أكتوبر 2024 02:28 مساءً

تستعد وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية خلال الأيام المقبلة لطرح وحدات سكنية جديدة لمحدودي ومتوسطي الدخل، ضمن المبادرة الرئاسية «سكن لكل المصريين 5»، بمساحات تتراوح بين 75 و90 مترًا مربعًا، حيث يبلغ إجمالي الوحدات حوالي 78,730 وحدة، بعضُها قد تم الانتهاء منه بالفعل، بينما لا يزال البعض الآخر قيد الإنشاء. وقد أثار الإعلان تباينًا في الآراء بين خبراء التطوير العقاري حول النتائج الإيجابية التي قد تسود السوق العقاري المصري خلال الفترة المقبلة.

تراجع في أسعار العقارات خلأل الفترة المقبلة

كشف إبراهيم عارف، خبير التقييم العقاري، عن توقعاته بانخفاض أسعار الوحدات السكنية خلال الفترة القادمة نتيجة طرح وزارة الإسكان لنحو 78,730 ألف وحدة سكنية، متوقعًا أن يتراوح التراجع في أسعار العقارات بين 10-15%. وأكد عارف أن هذا الطرح يتزامن مع العودة للعمل بقانون البناء الموحد رقم 119 لسنة 2008، الذي أسهم في عودة شركات المقاولات الصغيرة للعمل مرة أخرى بالسوق العقاري، وانخفاض أسعار مواد البناء، مضيفًا أن هذه العوامل ستساعد بشكل كبير على استقرار أسعار العقارات خلال الفترة المقبلة.

 طرح 78ألف وحدة

وفي السياق نفسه، أوضح رضا لاشين، خبير التقييم العقاري، أن طرح 78,730 ألف وحدة سكنية يمثل حوالي 18% من احتياج السوق العقاري المصري السنوي، حيث يتطلب السوق نحو 500 ألف وحدة سنويًا، مشيرًا إلى أن هذا الطرح من شأنه أن يؤدي إلى تراجع أسعار العقارات بنسبة تتراوح بين 10-15% حتى نهاية عام 2025، مما سيخلق حالة من الرواج في حجز وشراء الوحدات السكنية. ويتوقع أن يدفع ذلك شركات التطوير العقاري إلى مراجعة أسعارها في محاولة لجذب المزيد من العملاء.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق