مستشار سابق بالبنك الدولي: لابد أن يكون هناك منظومة شديدة الإتقان - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

علق الدكتور عمرو صالح مستشار البنك الدولي السابق على مسألة الخلاف على الدعم النقدي والعيني 

مستشار سابق بالبنك الدولي: إشكالية الدعم موجودة في كل دول العالم

قال الدكتور عمرو صالح مستشار البنك الدولي السابق خلال مداخلة هاتفية رصدها موقع تحيا مصر لبرنامج حضرة المواطن من تقديم الإعلامي سيد علي المذاع عبر شاشة الحدث اليوم، أن الدعم او الضمان الاجتماعي موجود في كل دول العالم، مؤكدا على ان قضية الدعم هي قضية او اشكالية موجوده لدى كل الدول وليست فقط في مصر.

واستدرك الدكتور عمرو صالح مستشار البنك الدولي السابق، انه لا يهم ان يكون الدعم نقدي او دعم عيني ولكن المهم ان يكون يخص شيء معين ويخدم هذا الشيء وأن يكون دقيق من ناحية الطبقات التي نتحدث معها او نستهدفها او الأشياء المقدمة.

مستشار سابق بالبنك الدولي: لابد أن يكون هناك منظومة شديدة الإتقان

ورأى الدكتور عمرو صالح مستشار البنك الدولي السابق، ان الحكومة اذا استطاعت ان تخصص دعم عيني لطبقات معينة، وفي اشياء معينة فان الأمر جيد ولكن اذا لم تستطع تلجا إلى الدعم النقدي، محبذا الدعم العين الا انه يختص بقطاعات معينه واشياء معينه مثل المسكن والطعام ولكن بشرط ان يكون هناك منظومه شديده الاتقان وعدالة.

مستشار سابق بالبنك الدولي: الدعم العيني أفضل إذا طبقت شروط معينة


وأردف الدكتور عمرو صالح مستشار البنك الدولي السابق، فان هذه المنظومه موجوده في مصر ولكن ليست بالكفاءه المطلقة خصوصا في ظل وجود المحسوبية، مؤكدا على ان الدعم العيني افضل مع وجود نوع من الشدة ونوع من العدالة والتطبيق ولكن في النهاية لن نصل بنسبة 100%.

ومن المقرر أن ، يناقش الحوار الوطني عبر صفحته الرسمية على فيس بوك، 6 أسباب يطرحها البعض كأسباب هامة للتحول من الدعم العيني إلى الدعم النقدي، وذلك قبل انطلاق جلسات مناقشة قضية الدعم خلال الفترة المقبلة، وقبل اجتماع مجلس أمناء الحوار الوطني دا لتحديد موعد بدء الجلسات، وبالتزامن مع تلقي الأمانة الفنية للحوار الوطني مقترحات وآراء المشاركين.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق