بالبلدي : أعراض تليف الرحم.. زيادة مدة الدورة الشهرية عن أسبوع أبرزها - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

يعد تليف الرحم عبارة عن خلايا غير سرطانية تنمو داخل الرحم، وفي غالبية الحالات تظهر تلك الأورام خلال فترة الخصوبة في حياة المرأة، ولكن ألياف الرحم لا تشير لسرطان الرحم، ولا تتحول إلى سرطان إلا في بعض الحالات النادرة للغاية، فهيا نتعرف فيما يلي على أعراض تليف الرحم.

أعراض تليف الرحم

وعن أعراض تليف الرحم، ينوه الدكتور ماهر الصراف، أخصائي أمراض النساء والتوليد إلى أن العديد من النساء اللاتي يصبن بتليف الرحم قد لا تظهر عليهن أي أعراض، مشيرا إلى أنه في بعض الحالات قد تظهر عدة أعراض ومنها:

  • تكون الدورة الشهرية لدى المرأة كثيفة.
  • وأيضًا تتجاوز مدة الدورة الشهرية أسبوع.
  • مع الشعور بألم أو ضغط بمنطقة الحوض.
  • فضلًا عن تكرار التبول أو وجود صعوبة عند محاولة التبول.
  • وكذلك في حال كان التليف كبير الحجم قد يسبب الإمساك.
  • كما تعاني المرأة من الإحساس بوجع بأسفل الظهر في بعض الأحيان.
  • بالإضافة إلى وجود تضخم بمنطقة أسفل البطن في حالة الألياف الكبيرة الحجم.
  • وأخيرًا، المعاناة من ألم أثناء الجماع.
مريضة تعاني من تيف الرجم بالمستشفى

تليف الرحم هل هو خطير؟

وعن إجابة سؤال تليف الرحم هل هو خطير؟، ينبه أخصائي أمراض النساء والتوليد، إلى أن الأورام الليفية الرحمية لا تعد خطيرة في غالبية الحالات، موضحًا أنها قد تسبب الإحساس بالألم وأحيانا ينجم عنها بعض المضاعفات غير المرغوبة، والتي قد تتضمن حدوث انخفاض بخلايا الدم الحمراء فيما يعرف بفقر الدم، ما يتسبب في الشعور بالإرهاق؛ نتيجة فقدان الدم الشديد. 

جدير بالذكر أنه في حال تعرض المرأة لنزيف شديد أثناء الدورة الشهرية، فقد يصف لها الطبيب المختص مكمّلات الحديد والتي تقي من الإصابة بفقر الدم أو تساعد أيضُا على التحكّم فيه.

ويشار إلى أنه في بعض الأحيان، يحتاج الشخص المصاب بفقر الدم للحصول على الدم من متبرّع وهو ما يسمى بنقل الدم بسبب فقدان الدم.

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" seha24 "

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق