"بيوتنا اتخربت".. فلاحو كفر الشيخ يستغيثون برئيس الوزراء ووزير الزراعة بسبب بذرة القطن - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

  وجه مزارعي محافظة كفرالشيخ استغاثة عاجلة إلى رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، والدكتور علاء فاروق وزير الزراعة، لانقاذهم  وتعويضهم مما حل بهم من خراب بيوتهم وغرقهم فى الديون بسبب بذرة القطن المنصرفة  لهم من الجمعيات الزراعية.

 

موسم حصاد القطن

 

وقال مزارعي محافظة كفرالشيخ، إنهم كانوا ينتظرون موسم حصاد القطن لتسديد ديونهم و تزويج أولادهم  من محصول القطن والذى كان يأتى بالخير الوفير والرزق الكثير عليهم وعلى أسرهم، والذى أصبح اليوم سببا لغرقهم فى الديون وتدمير حياتهم وحياة أسرهم وعائقا كبيرا لهم فى تحقيق آمالهم وآمال اولادهم وبناتهم.
 

من جهته، قال محمد جمعة، أحد المزارعين: أنا بيتى اتخرب كنا بنجمع القطن ثلاث مرات ونصيف منه بعد الجمع أصبح الآن بناكله للمواشي ونقطعه قبل جمعه علشان نفضى الأرض ونرتاح من  الهم و الغم اللى احنا فيه بسبب الديون اللى علينا.

 

محصول القطن

ويضيف: أنا غرقت فى الديون والناس تطالبني بالفلوس اللى عليه بسبب محصول القطن ومش عارف اسدد ثمن الكيماوي ولا تمن الدواء اللى جبته للأرض.


ومن جانبه، أضاف محمد السنهورى، أحد مزارعي كفر الشيخ، أن أسوأ سنة على الفلاحين هذه السنة، متابعًا: بيتنا اتخرب ولا عدنا نعرف نجوز أولادنا زى الأول من محصول القطن ولا نسدد حتى الفلوس والديون المتراكمة علينا بسبب البذرة التي استلمناها من الجمعية الزراعية.


ويكمل: احنا بناشد رئيس الوزراء ووزيرة الزراعة تعويضنا عن الخراب اللى حصلنا السنادى بسبب القطن كنا ننتظر القطن من السنه للسنه دلوقتى عايزين نخلص من المصيبة اللى فى الأرض ونفوق من الكابوس اللى احنا فيه وأصبحنا بنتخلص من القطن عشان نزرع الأرض بالمحصول الجديد.

 

إخلاء مسؤولية إن موقع - بلس 48 يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق