بالبلدي: أسوان.. واليوم العالمي للسياحة - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

بقلم ✍️ وليد نبيل نجا

“باحث في الدراسات الاستراتيجية”

يرجع احتفال منطمة السياحه العالمية باليوم العالمي للسياحة إلي عام ١٩٧٠ وبالتحديد يوم ٢٧ سبتمبر في ذكري اعتماد النطام الأساسي لمنظمة السياحة العالمية والغرض من الاحتفال هو تعريف الشعوب حول العالم اهمية وتأثير السياحةعلي القيم الاجتماعيه بالتعامل المباشر بين السائحين ومواطني البلد المستضيف.
وللسياحه دور اقتصادي وسياسي مهم وتحتفل، مصر باليوم العالمي للسياحه في المدن السياحيه ومن أهمها مدينه اسوان التي تستعد للموسم السياحي الشتوي ..
ومن أهم المعلومات عن مدينه أسوان ..تقع في جنوب مصر حيث العراقة والتاريخ ونقاء وجمال نهر النيل الذي يجري في وسط المدينة ويقطع مصر من الجنوب إلي الشمال. وتوجد في أسوان العديد من الجزر الصخريه والنباتية علي ضفتي النيل وتعتبر من المقاصد السياحيه الطبيعيه وتحتوي تلك الجزر علي العديد من النباتات النادره والمزدهرة والمتنوعة. ويوجد بأسوان العديد من المعابد الأثريه مثل معبد “أبوسمبل” ،كما يوجد معبد “خنوم” ومقياس النيل ومقبره “الكبش” المقدس، كما تضم اسوان جزيره “فيلة” ومتحف “النوبة” ومتحف “أسوان” ورمز الصداقة المصرية السوفيتية السد العالي اعظم اعجاز هندسي في القرن العشرين.
وأسوان مدينه سياحيه من الطراز الأول يأتي إليها السائحون من مختلف دول العالم نظرا لجمالها وعراقتها وتاريخها وجوها الدافئ في فصل الشتاء وتمتاز أسوان بتوافر العديد من وسائل المواصلات فيوجد بها محطة قطارات ويحيطها طريق زراعي وطريق صحرواي يصلها بمختلف محافظات مصر ويوجد بأسوان مطار دولي بالاضافة إلي العديد من الفنادق الاثريه والفاخره ولعشاق النيل توجد العديد من الفنادق العائمه.
وبعد قيام ثوره ٣٠ يونيو حدث تطور وتحديث غير مسبوق في جميع ربوع مصر وفي المقاصد السياحية وعلي رأسها أسوان ومن مميزات مدينه السحر والجمال طيبه أهلها وحسن استقبالهم للزائرين من مختلف محافظات مصر ومن مختلف بلدان العالم ويستطيع السائح قضاء وقت سعيد في اسوان ويستمتع بجمال الطبيعة.
وقد اكرمني الله تعالي بزياره اسوان مع أسرتي وتجمعني معهم العديد من الذكريات الجميلة وأنا مقتنع بأن من يزور اسوان مره لابد أن يعود مره أخري ،وقد حصل معي وقد زرت اسوان عده مرات للاستماع بسحر الطبيعة وعراقة التاريخ.
ومع الاحتفال باليوم العالمي للسياحه سوف يبدا بأذن الله تعالي الموسم السياحي في اسوان هذا العام وسط فرحه وآمال مبشره بالخير وقد تمت كافه الاستعدادات لاستقبال السائحين علي أكمل وجه من قبل الدولة والاهالي والعاملين في مجال السياحه، فمصر تعيش في واحه من الأمن والأمان رغم وقوع حدودها في اقليم مضطرب بفضل الله تعالي وحكم قيادتنا السياسيه وقوه وقدره قواتنا المسلحة وجاهزيه شرطتنا الباسله وتضحيات شهدائنا من مختلف الفئات.
ويعيش السائحون في سعاده غامره في اليوم العالمي للسياحة في اسوان وسط حفاوه الاستقبال ومن مظاهر الاحتفال قيام القوات الجويه بإستعراض جوي علي ضفاف النيل.
ومن مميزات أسوان التي تلفت نظر الزائرين هو التنوع الثقافي في ظل وجود العديد من المزارات المتنوعة فيوجد الآثار والنيل والجو الدافئ في الشتاء ولا ننسي العنصر البشري فأهل أسوان طيبون وجهوهم بشوشه، يجيدون التعامل مع السائحين من مختلف دول العالم ولاننسي النوبه وبيوتها الجميله وجوها الساحر والحمد لله تعالي الكل يتوسم خيرا في هذا الموسم السياحي وسيكون بإذن الله تعالي موسما مزدهرا.

وفي اليوم العالمي للسياحه ادعو الجميع داخل وخارج مصر إلي تشجيع السياحة الشتويه في جنوب مصر و تفعيل شعار “لو بتحب الطبيعه والتاريخ زور أسوان والاقصر من غير تأخير”.

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" almessa "

الكلمات الدلائليه بالبلدي belbalady.net

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق