نظام التقييمات الشهرية بالعام الدراسي الجديد 2025 - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نظام التقييمات الشهرية بالعام الدراسي الجديد 2024 - 2025 يعد من الموضوعات التي تشغل الطلاب وأولياء الأمور خلال الفترة الحالية بالتزامن مع اقتراب أول امتحانات الشهر.

 

نظام التقييمات الشهرية بالعام الدراسي الجديد

وتساءل الطلاب وأولياء الأمور عن نظام التقييمات الشهرية بالعام الدراسي الجديد  وذلك لمعرفة الطريقة التي يمكن من خلالها تجميع الدرجات خلال الفصل الدراسي الأول من العام الحالي 2024 - 2025.

نظام التقييمات الشهرية العام الدراسي الجديد 2025

وفيما يلي يقدم "كشكول" نظام التقييمات الشهرية بالعام الدراسي الجديد 2024 - 2025 بعد زيادة عمليات البحث عنه من قبل الطلاب وأولياء الأمور:

  • يتم تقسيم التقييمات الشهرية إلي 3 اختبارات شهرية كل اختبار شهري يحدد له 5 درجات.
  • تستهدف تلك الاختبارات الأجزاء التي يدرسها الطالب علي مدار الشهر، مستهدفًا قياس نواتج التعلم في تلك الفترة، كما أن يحدد فترة دراسية واحدة لعقد هذا الاختبار وخلال الإسبوع الأخير من كل شهر.
  • اختبارات الشهر الأول: تشمل أجزاء المقرر التي يدرسها الطالب بداية من العام الدراسي حتي نهاية شهر أكتوبر.
  • اختبارات الشهر الثاني: تتضمن الاجزاء التي يبدأ الطالب في دراستها بداية من نهاية شهر أكتوبر حتي نهاية شهر نوفمبر.
  • الاختبار الثالث وهو الامتحان النهائي: يجري في نهاية الفصل الدراسي مستهدفًا ما تم دراسته علي مدار الفصل الدراسي كاملًا.

 

الجدير بالذكر أن العام الدراسى الجديد بدأ في المدارس الرسمية والخاصة للغات والخاصة عربى والقوميات الأسبوع الماضي، وينتهي يوم الخميس الموافق 5 يونيو 2025، بإجمالى 35 أسبوعا، وتبدأ امتحانات نهاية الفصل الدراسي الأول في 11 يناير 2025.

 

ويبدأ الفصل الدراسي الثاني يوم السبت الموافق 8 فبراير 2025، ويكون موعد بدء امتحانات صفوف النقل والشهادة الإعدادية يوم السبت الموافق 24 مايو 2025، وبالنسبة لامتحانات الدبلومات الفنية فتبدأ السبت 1 مايو 2025، كما تبدأ امتحانات الثانوية العامة يوم السبت الموافق 14 يونيو 2025.

 

إخلاء مسؤولية إن موقع - بلس 48 يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق