دبلوماسي سابق: إسرائيل لا ترى جدوى من الهدنة مع حزب الله - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال عاطف سالم، سفير مصر الأسبق لدي إسرائيل، إن رئيس وزراء الاحتلال، بنيامين نتنياهو، يتجاهل مواقف الولايات المتحدة الأمريكية وفرنسا، وموقف أي دولة طالما سيؤدي ذلك الموقف إلى تعرض حكومته الائتلافية إلى عدم الاستقرار، وأن حكومة الاحتلال لا ترى أي جدوي في الهدنة، طالما أن حزب الله تحت الضغط العسكري، وترى أن الوقت غير مناسب وغير مستعدة لإبرام هدنة، لأن الضغط العسكري على حزب الله سيولد موقف تفاوضي أفضل.

 

دبلوماسي سابق: إسرائيل لا ترى جدوى من الهدنة مع حزب الله

 

وأضاف «سالم» خلال مداخلة مع قناة القاهرة الإخبارية، أن  الحكومة الإسرائيلية لديها مجموعة من الأهداف لتحقيقها، من بينها تحقيق نوع من التوازن الأمني في الشمال، وفك الارتباط بين غزة وحزب الله، ودفع الحزب إلى التحرك شمالاً سواء عشرة كيلومتراً أو إلى منطقة نهر الليطاني، وتغير الوضع الأمني في منطقة جنوب لبنان بشكل عام.

 

وأوضح سفير مصر الأسبق لدى إسرائيل، إن إسرائيل ليس لها سياسية خارجية بل داخلية فقط، وكل القرارات التي تتخذها تتم بناء على الوضع الداخلي منذ عهد بن جوريون، وكل العمليات التي يقوموا بها تتعلق بأهداف السياسية الداخلية، وتنعكس على السياسة الخارجية بشكل عام.

 

 

إخلاء مسؤولية إن موقع - بلس 48 يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق