أمه سبب عشقه للعود.. إسلام القصبجي يحيي حفله في مهرجان الموسيقى العربية غدا - بلس 48

مديا 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
أمه سبب عشقه للعود.. إسلام القصبجي يحيي حفله في مهرجان الموسيقى العربية غدا - بلس 48, اليوم الأربعاء 23 أكتوبر 2024 08:50 مساءً

في أجواء تملؤها الألحان الموسيقية العذبة والأصوات الطربية الساحرة، يستعد عازف العود إسلام القصبحي لإحياء حفله المقرر عقده غدًا 24 أكتوبر على مسرح النافورة بدار الأوبرا المصرية، ضمن ختام فعاليات مهرجان الموسيقى العربية الـ 32، والذي يقدم خلاله مجموعة من الألحان والمقطوعات الموسيقية الفريدة.

9fc93bb8f9.jpg

اهتمام والدته بالموسيقى 

اعتبر إسلام القصبحي أمه السبب وراء عشقه للموسيقى والعزف على العود بصفة خاصة، حسب ما أدلى به في تصريحات تليفزيونية بقناة DMC، وذلك لأنها تربت في إحدى مراكز محافظة المنيا التي نشأ فيها الموسيقار الراحل عمار الشريعي، وكانت دائمًا ما تراه يسير حاملًا العود، ما جعلها تبدأ الاهتمام بالموسيقى وتتمنى أن ترى أحد أبنائها يمتلك موهبة مثل الشريعي: «أمي كان عندها ثقافة موسيقية كبيرة وطلعت كل اهتمامها ده فيا من وأنا عندي 8 سنين».

وعن سبب تلقيبه بالقصبحي، أوضح أنه مجرد لقب أطلق عليه نتيجة عشقه للموسيقى وبراعته في إتقان عزف ألحان الفنان الراحل محمد القصبجي: «اللقب ده شرف ليا»، مؤكدًا أن آلة العود احتاجت منه التدريب المستمر بجانب الموهبة حتى استطاع الوصول إلى مستوى احترافي.

e21ef5a2e3.jpg

فعاليات مهرجان الموسيقى العربية 

يُذكر أن الدورة الـ 32 من مهرجان الموسيقى العربية تضمنت مجموعة من الحفلات الغنائية والموسيقية المتميزة، التي أحياها أكثر من 70 مطربًا ومطربة منهم مدحت صالح، مي فاروق، أحمد صبري، صابرين النجيلي، ياسر سليمان، مروة ناجي، لينا شاماميان (سوريا)، لطفي بوشناق (تونس)، فؤاد زبادي (المغرب)، بالإضافة إلى أحمد الهاشمي (الإمارات)، مجد القاسم (سوريا)، همام إبراهيم (العراق)، نداء شرارة (الأردن).

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق