جسر جوي مصري إلى لبنان.. 67 طناً من المساعدات تصل بيروت وإجلاء المصريين العالقين مستمر - بلس 48

اخبار جوجل 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
جسر جوي مصري إلى لبنان.. 67 طناً من المساعدات تصل بيروت وإجلاء المصريين العالقين مستمر - بلس 48, اليوم الأربعاء 23 أكتوبر 2024 07:06 مساءً

في إطار تنفيذ توجيهات الرئيس المصري لدعم الشعب اللبناني في مواجهة تداعيات العدوان الإسرائيلي، أعلنت وزارة الخارجية المصرية عن استعادة 293 مواطناً مصرياً من العالقين في لبنان وذويهم. كما وصلت، اليوم الأربعاء، شحنة مساعدات مصرية ثالثة إلى مطار بيروت، تضمنت 23 طناً من المواد الغذائية والطبية والإغاثية، ليبلغ إجمالي ما قدمته مصر حتى الآن 67 طناً من المساعدات.

وكان في استقبال الشحنة ممثلون عن السفارة المصرية في بيروت، إلى جانب مسؤولين لبنانيين وهيئة الإغاثة اللبنانية، في إطار التعاون بين الجانبين لمواجهة الأزمة الإنسانية الناتجة عن استمرار التصعيد العسكري الإسرائيلي.
 

2cdb036ed2.jpg
جسر جوي مصري إلى لبنان

إجلاء المصريين العالقين في لبنان ضمن رحلات استثنائية

أعلنت السفارة المصرية في بيروت عن نجاحها في تنظيم رحلات استثنائية عبر شركة مصر للطيران، أعادت من خلالها 293 مواطناً مصرياً إلى البلاد. ومع وصول هذه الدفعة الجديدة، يرتفع العدد الإجمالي للمواطنين المصريين الذين تم إجلاؤهم إلى 883 شخصاً، منذ بدء الأزمة.

وأكدت السفارة أنها مستمرة في تلقي طلبات المصريين الراغبين في العودة إلى أرض الوطن، تمهيداً لإدراجهم ضمن الرحلات المقبلة، مع استمرار التنسيق مع الجهات المعنية لضمان سلامة المواطنين وإعادتهم في أسرع وقت ممكن.
 

جهود مصر للتخفيف من آثار العدوان على لبنان والمقيمين المصريين

تعمل وزارة الخارجية المصرية بالتعاون مع مختلف الجهات الوطنية على تخفيف وطأة الأزمة على الشعب اللبناني والمصريين المقيمين في لبنان، خاصة في ظل الأوضاع المتدهورة نتيجة الهجمات الإسرائيلية.
 

11aa6a88fa.jpg

وتركز الجهود المصرية على عدة مسارات:

دعم الشعب اللبناني بالمساعدات الإغاثية: عبر استمرار الجسر الجوي المفتوح، وإرسال شحنات متتالية من المساعدات الإنسانية والطبية لتخفيف المعاناة عن المتضررين.

تكثيف الجهود الدبلوماسية لوقف التصعيد: تعمل مصر على تعزيز الاتصالات الدولية لحث الأطراف على وقف فوري لإطلاق النار، للحيلولة دون تفاقم الأزمة الإنسانية.
 

f7da47f5c2.jpg

تقديم الخدمات القنصلية للمصريين في لبنان: تواصل السفارة المصرية تقديم الدعم للمواطنين المصريين، سواء بإعادتهم إلى الوطن أو عبر تقديم الخدمات القنصلية في ظل الظروف الأمنية الراهنة.

دعم مصري مستمر للشعب اللبناني في مواجهة الأزمة الإنسانية

تأتي هذه الجهود المصرية في إطار التضامن مع الشعب اللبناني، وحرص القاهرة على دعم استقرار لبنان في مواجهة الأوضاع الراهنة. وأكدت مصر أنها مستمرة في تقديم المساعدات الإنسانية، إلى جانب تعزيز دورها الإقليمي والدولي في البحث عن حلول سلمية لإنهاء التصعيد.

وفي ظل تزايد الضغط الإنساني على لبنان نتيجة العدوان الإسرائيلي، تحرص مصر على توفير أكبر قدر ممكن من الدعم الغذائي والطبي، لتلبية احتياجات المتضررين.

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق