محافظ البحر الأحمر يلتقي السفير الفرنسي لبحث الفرص الاقتصادية والسياحية - بلس 48

اخبار جوجل 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
محافظ البحر الأحمر يلتقي السفير الفرنسي لبحث الفرص الاقتصادية والسياحية - بلس 48, اليوم الأربعاء 23 أكتوبر 2024 09:13 مساءً

الرئيسية مـحـافـظـات مـحـافـظـات الأربعاء, 23 أكتوبر, 2024 - 9:02 م

محافظ البحر الأحمر يلتقي السفير الفرنسي لبحث الفرص الاقتصادية والسياحية

جانب من اللقاء

أحمد صابر

استقبل اللواء عمرو حنفي، محافظ البحر الأحمر، السفير الفرنسي في مصر، إريك شوفالييه، في لقاء رسمي شهد مناقشات موسعة حول تعزيز أطر التعاون السياحي بين البلدين، مع التركيز على الاستثمار في قطاع السياحة.

تناول الاجتماع: سبل الترويج لزيادة عدد السياح الفرنسيين إلى مدن البحر الأحمر، خاصة الغردقة التي تواصل جذب الاهتمام العالمي بوصفها واحدة من أفضل الوجهات السياحية عالميًا لعام 2024، كما تم تسليط الضوء على مدينة مرسى علم التي أصبحت محطة رئيسية لعشاق الغوص بفضل شعابها المرجانية الفريدة ومياهها الصافية، وتعد المدينة وجهة متنامية للمجموعات السياحية الفرنسية الباحثة عن تجربة بحرية استثنائية تجمع بين الجمال الطبيعي والأنشطة الترفيهية.

من جانبه، شرح المحافظ للسفير الفرنسي أهمية مدينة القصير، التي تتمتع بتاريخ عريق ومعالم سياحية فريدة تجذب الزوار من مختلف أنحاء العالم. كما تم التطرق إلى مدينة سفاجا، التي تشتهر برمالها العلاجية وكونها مقصدًا سياحيًا عالميًا للراغبين في السياحة العلاجية.

وعلى جانب آخر من اللقاء، أوضح اللواء عمرو حنفي القيمة الاقتصادية الكبيرة لمدينة رأس غارب، التي تساهم بنسبة كبيرة من إنتاج البترول في مصر، مما يجعلها محورًا اقتصاديًا هامًا في المحافظة، وأكد المحافظ على أهمية الاستثمارات الفرنسية في تعزيز التنمية الاقتصادية المستدامة بالبحر الأحمر

كما استعرض المحافظ المكانة البيئية الفريدة لمدينتي حلايب وشلاتين، اللتين تتمتعان بطبيعة ساحرة ومحميات طبيعية نادرة، وأكد على أن هذه المنطقة تحتضن تنوعًا بيئيًا فريدًا، يشمل أنواعًا نادرة من النباتات والحيوانات، مما يجعلها وجهة مثالية للسياحة البيئية والاستكشافية.

وأكد الجانبان خلال اللقاء على أهمية تعزيز الاستثمارات في البنية التحتية السياحية، بهدف تلبية الطلب المتزايد على الوجهات السياحية في البحر الأحمر، كما أبديا حرصهما على مواصلة التعاون الوثيق بين مصر وفرنسا في مختلف مجالات السياحة، بما يساهم في تحقيق مزيد من النمو المستدام للقطاع.

94a380d554.jpg

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق