تركيا: 3 قتلى 5 واصابات واحتجاز رهائن - بلس 48

تورس 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
تركيا: 3 قتلى 5 واصابات واحتجاز رهائن - بلس 48, اليوم الأربعاء 23 أكتوبر 2024 06:45 مساءً

تركيا: 3 قتلى 5 واصابات واحتجاز رهائن

نشر في الشروق يوم 23 - 10 - 2024

2330873
أعلن وزير الداخلية التركي، علي يرلي كايا، اليوم الأربعاء، وقوع "قتلى وجرحى" في هجوم "إرهابي" على مقر شركة لتصنيع الطائرات المسيّرة في أنقرة. وأكد رئيس بلدية لقناة تركية مقتل 3 وإصابة 5 في الهجوم حتى الآن.
صور الرهائن المحتجزين بمقر شركة الصناعات الجوية والفضائية في أنقرة #قناة_العربية #تركيا pic.twitter.com/b6kzpTWBQn
— العربية عاجل (@AlArabiya_Brk) October 23, 2024
وأشارت وسائل إعلام تركية إلى مقتل اثنين من منفذي هجوم أنقرة، فيما يقوم ثالث باحتجاز رهائن.
انفجار تبعه إطلاق للنار.. مشاهد جديدة للحظة وقوع الهجوم على مقر شركة صناعات الطيران والفضاء التركية في #أنقرة ووزير الداخلية يعلن سقوط قتلى وجرحى واصفاً الحادث ب"الإرهابي"#العربية pic.twitter.com/fmbjmNONNY
— العربية عاجل (@AlArabiya_Brk) October 23, 2024
وذكرت وكالة "الأناضول" للأنباء التركية الرسمية، أن انفجارا قويا وقع في مقر شركة صناعات الطيران والفضاء التركية "توساش" في أنقرة، وأعقبه إطلاق نار في المنطقة. وكتب يرلي كايا على منصة "إكس": "وقع هجوم إرهابي استهدف منشآت الشركة التركية لصناعات الفضاء في أنقرة. للأسف، لدينا شهداء وجرحى في هذا الهجوم".
ورصد مقطع فيديو لحظة الهجوم على مقر الشركة وسط دوي طلقات رصاص. وذكرت قناة "إن تي في" التلفزيونية الخاصة أن مجموعة من المسلحين وصلوا إلى مدخل المجمع في سيارة أجرة أثناء تبديل نوبات الحراسة، وفجّر أحد منفذي الهجوم، على الأقل قنبلة، بينما اقتحم الباقون المجمع، بحسب وكالة "أسوشيتد برس".
وأضافت القناة أن إطلاق النار تواصل داخل المقر، وأنه ربما يكون تم احتجاز رهائن من العاملين داخله، فيما حلقت مروحيات فوق مقر الشركة. وأشارت "إن تي في" في وقت سابق إلى إرسال قوات أمن وسيارات إسعاف ورجال إطفاء ااموقع. كما أعلنت قناة "خبر تورك" عن احتجاز "رهائن" في موقع الشركة، من دون مزيد من التفاصيل، نقلا عن "فرانس برس".
ووفق صور بثّتها القنوات التركية، تصاعد دخان أبيض كثيف بعد الانفجار على أمام مدخل مقر الشركة. ولم يعلن أي طرف بعد مسؤوليته عن هذه العملية. يذكر أن ميليشيات كردية وتنظيم داعش وجماعات يسارية متطرفة شنت هجمات في تركيا في السابق. وشكّلت إيرادات قطاع الصناعات الدفاعية بما في ذلك المسيّرات مثل "بيرقدار"، نحو 80 بالمئة من صادرات تركيا في 2023، أي نحو 10,2 مليار دولار.
الأولى
الأخبار

.




إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق