وزير الداخلية اللبناني يشيد بموقف القيادة المصرية وجهودها لوقف العدوان الإسرائيلي - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال وزير الداخلية اللبناني بسام مولوي، إنّ العدوان الإسرائيلي الأخير على بلاده أسفر  عن استشهاد عدد كبير من الأطفال والنساء، وذلك حدث في مناطق بعيدة جدا عن الجنوب.

 

سقوط شهداء جراء استهدافات إسرائيلية

 

وأضاف "مولوي"، في لقاء مع الإعلامية دانيا الحسيني، عبر قناة "القاهرة الإخبارية": "شهدت الليلة الماضية سقوط شهداء جراء استهدافات إسرائيلية، ونعول على الموقف الدولي ونعول على الشريعة الدولية، ونعول أكثر فأكثر على الموقف العربي".

 

وتابع وزير الداخلية اللبناني: "نشيد ونقدر مواقف إخواننا العرب جميعا، مصر والقيادة المصرية، لأن هذه المواقف والجهود لابد ان تثمر خيرا بالنسبة إلى لبنان واللبنانيين ولابد أن تؤدي قريبا إلى وقف هذه الاعتداءات، ونناشد الضمير العالمي والمجتمع الدولي وأشقاءنا العرب جميعا وكل من هو صديق أو شقيق للبنان تكثيف جهوده الدبلوماسية والسياسية والضغط الذي يمكن القيام به في المنظمات والمحافل الدولية لحماية الإنسان اللبناني والمواطن في هذا المكان".

 

الوضع الأمني في لبنان

قال وزير الداخلية اللبناني بسام مولوي، إنّ الوضع الأمني في لبنان تبعا لكثافة النزوح الذي حصل منذ 3 أيام جيد ومستقر ومتماسك.

 

وأضاف بسام مولوي، وزير الداخلية اللبناني: "أكثر من 150 ألف مواطن تحركوا من الجنوب تجاه بيروت وجبل لبنان ووصلوا إلى الشمال، وهو ما سبب زحمة السير في اليومين الأولين".

 

وتابع وزير الداخلية اللبناني: "قوى الأمن الداخلي نسقت مباشرة لاستيعاب هذه المشكلة، وتم توفير المعلومات ودعم القوى السيارة بمؤازرة من الجيش اللبناني حتى انتقل المواطنون من جنوب لبنان إلى عمق الأراضي اللبنانية، خصوصا في بيروت وجبل لبنان وصولا إلى الشمال، ولم تحصل أي مشكلة رغم كثافة النازحين والاكتظاظ، ولم يحصل أي إشكال أمني أو مشادة أو حادث أو إشكال صحي، حتى كان الصليب الأحمر اللبناني على اتصال معنا للتدخل صحيا والتعامل مع أي طارئ".

 

عدد النازحين المسجلين رسمياً بلغ أكثر من 70 ألفًا

وفي وقت سابق، كشف وزير الداخلية والبلديات في حكومة تصريف الأعمال  اللبنانية بسام مولوي، اليوم الخميس أن عدد النّازحين اللبنانيين المسجّلين رسميًّا بلغ 70 ألفًا و100 نازح.

 

وقال الوزير مولوي ، بعد اجتماع تنسيقي مع المحافظين اليوم ، إن النازحين موزعون  على 533 مركز إيواء ، مشيرا إلى مناقشة الاحتياجات اللّوجستيّة للمحافظات ومراكز الإيواء والمدارس.

 

وأشار إلى أنّ "هناك نواقص بسبب العدد الكبير من النّازحين، وهذا الموضوع ينظَّم تباعًا وسوف يستكمل"، شاكراً الصليب الأحمر اللبناني لدوره في المساعدة والإغاثة.

 

وعن إيواء النازحين السوريين، أوضح الوزير مولوي أنّ "الاستجابة هي للنّازحين اللّبنانيّين، ولكن انطلاقًا من إنسانيّتنا ووطنيتنا نحن نقف إلى جانب كلّ إنسان محتاج، وهناك مراكز إيواء في البقاع مخصّصة للسوريين".

 

وأعلن أنّ "هناك 13 ألفًا و500 سوري غادروا لبنان إلى سوريا عبر مراكز الأمن العام خلال الأيام الثلاثة الماضية ، ومن هنا نقول إنّ السّوري قادر على العودة إلى بلده".

 

وكان منسق خطة الطوارئ الحكومية وزير البيئة في حكومة تصريف الأعمال الدكتور ناصر ياسين أعلن أمس الأربعاء أن عدد النازحين خلال ال 72 ساعة الماضية بسبب الغارات الإسرائيلية على لبنان بلغ أكثر من 150 ألف شخص.

إخلاء مسؤولية إن موقع - بلس 48 يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق