«هي تستطيع» تدشن أكاديمية للتأهيل السياسي للمرأة وبناء جيل من الباحثات - بلس 48

مديا 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
«هي تستطيع» تدشن أكاديمية للتأهيل السياسي للمرأة وبناء جيل من الباحثات - بلس 48, اليوم الأربعاء 23 أكتوبر 2024 02:46 مساءً

أعلنت الدكتورة دعاء زهران، رئيس مجلس أمناء مؤسسة هي تستطيع للتنمية، عن تدشين أكاديمية «هي» للتأهيل السياسي، تهدف إلى تمكين المرأة المصرية في صنع القرار، ولبناء جيل من الباحثات المتميزات.

تعزيز دور المرأة في البحث العلمي

وقالت، في بيان لها، إن تدشين الأكاديمية جاء في إطار السعي لتعزيز دور المرأة في البحث العلمي وصنع القرار، كما تأتي الأكاديمية كمنصة تهدف إلى تحقيق العديد من الأهداف، أولاً العمل على صياغة أوراق السياسات العامة والأوراق البحثية، مما يساعد في نشر المعرفة العلمية وتوجيه السياسات الوطنية نحو الأفضل.

تأهيل الباحثات من طالبات الجامعات المصرية

وأضافت أن الأكاديمية تهدف أيضا إلى تأهيل الباحثات من طالبات الجامعات المصرية، وتزويدهن بالمهارات والخبرات اللازمة لمواكبة التحديات التي تواجههن في مجال البحث العلمي، بالإضافة إلى ذلك تعمل الأكاديمية على إعداد مساعدين برلمانين.

وأشارت الدكتورة دعاء زهران، إلى أن الأكاديمية تسعى أيضًا إلى تطوير كفاءة الطالبات في كتابة المقالات التحليلية والتقارير البحثية، مما يدعم قدراتهن في صياغة أفكارهن وتقديمها بشكل علمي ومنهجي، وأخيرًا تقدم الأكاديمية الدعم الكامل للطالبات والباحثات في كتابة الأوراق البحثية والخطط البحثية، مما يسهم في إعداد دراسات وأبحاث تؤثر إيجابيًا في مجالاتهن الأكاديمية والمهنية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق