كان في طريقه إلى الحوثيين في اليمن.. صيد إيراني ثمين في قبضة القوات المشتركة في بحر العرب

المشهد اليمني 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
كان في طريقه إلى الحوثيين في اليمن.. صيد إيراني ثمين في قبضة القوات المشتركة في بحر العرب, اليوم الأربعاء 23 أكتوبر 2024 02:14 مساءً

2a01:4ff:f0:3166::1

تمكنت فرقة العمل المشتركة (CTF 150) بقيادة باكستان، من ضبط شحنة مخدرات إيرانية تقدر بأكثر من (1.3) طن في بحر العرب، كانت في طريقها إلى مليشيا الحوثي الإرهابية في اليمن.

وقالت القوات البحرية المشتركة (CMF)، في بيان صحفي أصدرته مطلع الأسبوع الجاري، إن: "الفرقاطة الباكستانية (ذو الفقار) الموجهة بالصواريخ، التي تعمل ضمن فرقة العمل (150)، نفذت يوم 12 تشرين الأول (أكتوبر) الجاري عملية ضبط ومصادرة لأكثر من (1300) كيلوغرام من الحشيش على متن سفينة في شمال بحر العرب."

وأضاف البيان، أنّ عملية الضبط كانت نتاج تعاون بين الفرقاطة (ذو الفقار) وسفن البحرية وخفر السواحل الأمريكي، وبدعم من طائرات من البحرية الباكستانية ومجموعة حاملة الطائرات (إبراهام لينكولن)، وقد "تمّ تبادل المعلومات المتعلقة بالسفن المشبوهة بانتظام بين الوحدات المشاركة، التي كانت مفيدة في عملية الضبط".

وأشارت القيادة المشتركة إلى أنّ هذه الوحدات كانت تشارك في مناورةHimalayan Spirit التي تستهدف مكافحة الأنشطة البحرية غير المشروعة، وخاصة تهريب المخدرات في شمال بحر العرب.

وأكد قائد فرقة العمل (150)، العميد البحري الباكستاني عاصم سهيل مالك، أنّ عملية الضبط هذه "توضح قيمة الجهود المتعددة الجنسيات داخل القوات المشتركة في ردع وتعطيل الأنشطة الإجرامية والإرهابية في البحر، والالتزام الجماعي لكافة الدول المشاركة لضمان السلام والأمن في جميع نقاط الاختناق البحرية الحرجة في العالم، وأنا فخور بمنع وصول هذه المخدرات إلى وجهتها النهائية ".

ومنذ بداية العام الجاري 2024 تمكنت "البحرية المشتركة" من ضبط عدد من شحنات المخدرات الإيرانية التي كانت في طريقها إلى الحوثيين.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق