وزير الخارجية الأمريكي: السعودية «لاعب مهم» في المنطقة - بلس 48

عكاظ 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في- بلس 48 نقدم لكم اليوم وزير الخارجية الأمريكي: السعودية «لاعب مهم» في المنطقة - بلس 48

وصف وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن المملكة العربية السعودية بأنها«لاعب مهم» في المنطقة. وشدد قبيل مغادرته إسرائيل متوجها إلى العاصمة الرياض، ضمن جولته الحالية، اليوم (الأربعاء)، على أنه «حان الوقت» لإنهاء حرب غزة.

وقال بلينكن لصحفيين في إسرائيل: إنه من المهم أن ترد إسرائيل على هجوم إيران عليها في الأول من أكتوبر بطرق لا تؤدي إلى تصعيد أكبر، داعيا تل أبيب إلى تجنّب مزيد من التصعيد في ردّها على طهران.

واعتبر أنه منذ السابع من أكتوبر قبل عام، حققت إسرائيل معظم أهدافها الإستراتيجية في ما يتعلّق بغزة.. حان الوقت الآن لتحويل هذه النجاحات إلى نجاح دائم وإستراتيجي، لكن يتبقى أمران هما إعادة الرهائن وإنهاء الحرب مع التفاهم بشأن ما سيلي ذلك.

وعلّق على المساعدات المقدّمة إلى غزة بالقول «تم تحقيق تقدّم، وهو أمر جيد، لكن يتعيّن تحقيق المزيد من التقدم، والأهم من ذلك، يتعيّن أن تستمر».

وشدد وزير الخارجية الأمريكي على أن واشنطن ترفض تماما إعادة احتلال إسرائيل لقطاع غزة، لافتا إلى أن الولايات المتحدة تعمل على التوصل إلى تفاهمات واضحة بخصوص الحكم والأمن في غزة.

وطالب بلينكن رئيس الوزراء الإسرائيلي باتخاذ إجراءات إضافية للسماح للمساعدات الإنسانية بالوصول إلى المدنيين في كل أرجاء «قطاع غزة».

من جهته، كشف مسؤول أمريكي أن بلينكن سيلتقي وزراء خارجية عرب في لندن يوم (الجمعة) لبحث الوضع في غزة ولبنان.


إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق