بالبلدي: معارض وعروض فنية متنوعة في ختام الأنشطة الصيفية بقصر ثقافة الجيزة - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

شهد فرع ثقافة الجيزة، عددا من الفعاليات الثقافية والفنية، في ختام الأنشطة الصيفية، ضمن برنامج الهيئة العامة لقصور الثقافة، تحت إشراف الكاتب محمد عبد الحافظ، نائب رئيس الهيئة، وفق برنامج وزارة الثقافة.

ونظم قصر ثقافة الجيزة، حفل ختام الأنشطة الصيفية، وبدأ بافتتاح معرض الفنون التشكيلية، الذي احتوى على ما يقرب من 50 عملا فنيا من نتاج ورش تدريب وتعليم الرسم خلال الإجازة الصيفية، تدريب الفنانات، د.فدوى معتمد، نيفين فرحات، نانسي خيرت، وسهام علي.

كما قدمت فراشات الباليه عرضا فنيا راقصا، من نتاج تدريبات الباليه، تحت إشراف الفنان إسلام وائل، بالإضافة إلى عرض موسيقي غنائي “منفرد وجماعي” لمواهب القصر، التي أشرف على تدريبها الفنان نادر منجي، كما تضمنت الفعاليات فقرة آداء حركي استعراضي، تدريب الفنان رمضان حليمو.

وفي الختام قدم فريق الكورال بالقصر وصلة غنائية طربية بقيادة المايسترو سيد رمضان، تضمنت باقة من الأغاني منها، سيدي وصالك ، وأما براوة، وجاءت الفعاليات بحضور كرم ربيع مدير عام ثقافة الجيزة، والفنان طارق فهمي مدير قصر ثقافة الجيزة.

وضمن احتفالات الفرع، المولد النبوي الشريف، تحت إشراف إقليم القاهرة برئاسة لاميس الشرنوبي، أحيت فرقة “فكرة ” لكورال مركز الجيزة احتفال مكتبة الشيخ زايد بالمولد النبوي الشريف، حيث تغنت بمجموعة من الأغاني الدينية المتنوعة منها، مدد، قمر، يارب العالمين، قلبك حنين يانبي، رقت عيناي شوقا، بسم الله ماشاء الله، إنك لاتهدي الأحبه، جبل عرفات، وكان ذلك بقيادة المايسترو سامح نبيه، وبحضور محمد مختار رئيس مجلس إدارة نادي الشيخ زايد، وعدد كبير من أعضاء مجلس الإدارة، ومحمد مستجاب مدير مكتبة الشيخ زايد.

وفي السياق نفسه، أقام قصر ثقافة العياط معرضا للفنون التشكيلية، يضم مجموعة من الأعمال الفنية لمواهب وفناني القصر، أعقبه محاضرة بعنوان “ولد الهدى” قدمها الشيخ هشام محمد فهيم بإدارة أوقاف الجيزة، متناولا الحديث عن السيرة النبوية العطرة، والدروس المستفادة منها، موضحا أهمية السير على هدى رسول الله في صلاح النفس وهدايتها.

واختتم اللقاء بفقرة للإنشاد الديني في حب الرسول، للمنشد محمد ناصر، جاء ذلك بحضور المهندس معاوية البحيري رئيس مجلس مركز ومدينة العياط، عبد التواب أمين مدير الإدارة التعليميه بالعياط،
ود. ربيع شكرى رئيس نادي أدب الجيزة السابق، وعدد من القيادات التنفيذية بالعياط، والفنان عبد الفتاح أحمد مدير القصر.

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" almessa "

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق