وزير الخارجية لـ البرهان: سنواصل جهودنا لدعم السودانيين للخروج من أزمتهم والحفاظ علي وحدة أراضيهم - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أكد د. بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج، على مواصلة مصر دعم السودان للخروج من أزمتها والحفاظ على سيادة وحدة الأراضي السودانية، وجاء ذلك خلال لقاء مع رئيس المجلس السيادي السوداني الفريق أول عبد الفتاح البرهان، على هامش الجمعية العامة للأمم المتحدة.

البرهان: نشكر مصر على جهودها في دعم السودان 

وخلال اللقاء نقل الوزير عبد العاطي تحيات الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى رئيس المجلس السيادي السوداني، والذي عبر عن تقديره لجهود مصر في دعم السودان، ونقل تحياته إلى رئيس الجمهورية.

وأكد الوزير عبد العاطي أن مصر تواصل جهودها الرامية إلى دعم الأشقاء السودانيين في الخروج من أزمتهم، والحفاظ علي وحدة وسيادة السودان ودعم مؤسساته. 

كما أشاد الوزير في هذا السياق بما قدمته الحكومة السودانية من تسهيلات لادخال المساعدات الإنسانية عبر معبر "أدري" على الحدود السودانية التشادية، معربا عن التطلع لاستعادة السودان الشقيق لأمنه واستقراره في أقرب وقت.

عبد العاطي يشارك في اجتماع وزراء خارجية مجموعة العشرين

وفي سياق آخر، حذر الدكتور  بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج، من مخاطر انزلاق المنطقة إلى حرب شاملة نتيجة التصعيد والهجمات الإسرائيلية الأخيرة على لبنان، وجاء ذلك في اجتماع وزراء خارجية مجموعة العشرين، على هامش اجتماعات الشق رفيع المستوى للدورة الـ 79 للجمعية العامة للأمم المتحدة.

وأشار الدكتور  عبد العاطي في كلمته إلى  الظرف الدولي الراهن  والذي يشهد تصاعداً لحدة التوترات الجيوسياسية، إلى جانب استمرار تداعيات الأزمات الدولية المتعاقبة، وتراجع وتيرة تحقيق أهداف التنمية المستدامة، وتفاقم تحديات تغير المناخ، وحالة الاستقطاب والانتقائية في تعامل المجتمع الدولي مع هذه التحديات، ضارباً مثالاً بما يحدث في قطاع غزة والضفة الغربية كدليل على هذا الإخفاق.

وزير الخارجية: التصعيد الاسرائيلي في لبنان يجر المنطقة إلى مخاطر الانزلاق لحرب شاملة

وشدد وزير الخارجية  في هذا السياق على ضرورة تكاتف كافة الأطراف الفاعلة من أجل الوقف الفوري لإطلاق النار، وإتاحة النفاذ العاجل والآمن للمساعدات الإنسانية والإغاثية دون عوائق، كما أشار إلى التصعيد الاسرائيلي الحالي والخطير في لبنان الذي يجر المنطقة إلى مخاطر الانزلاق لحرب شاملة، وهو ما طالما حذرت منه مصر وتدينه.

أخبار ذات صلة

0 تعليق