مدبولي: الحكومة ليست سعيدة بزيادة الأسعار ولكن ليس أمامنا خيار سوى التحرك - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، على أن الحكومة ليست سعيدة بالزيادات التي تحدث للأسعار، ولكن كما شرحت الأمر أكثر من مرة عن حجم الأعباء التي تتحملها الدولة ومحاولتنا بقدر الإمكان لضمان استدامة وقدرة الدولة على تحمل هذه الأعباء ولكن بالقدر الذي نستطيع تحمله.

وتابع رئيس الوزراء، خلال مؤتمر صحفي يرصده تحيا مصر بالعاصمة الإدارية، وبالتالي عندما يحدث تمرير للزيادات على المواطن بالتأكيد لا تكون الحكومة سعيدة بهذا الموضوع، ولكن ليس أمامها خيار سوى التحرك لضمان استدامة تقديم الخدمات.

وأضاف، عندما أخذنا القرار بعدم قطع الكهرباء تحدثنا عن أرقام كبيرة جدًا في متوسط من 300 إلى 350 مليون دولار شهريًا في ضوء الزيادات التي تحدث في الكهرباء نتيجة نمو الدولة واحتياجاتها وطبيعة الاستهلاك في مصر.

واستكمل، الظروف التي تمر بها مصر والعالم كله وحجم التحدي الواقع على المنطقة وما يعاني منه العالم من مشاكل حادة غير مسبوقة، وبالتالي التحدي الأكبر لأي حكومة هو كيفية الحفاظ على استقرار وأمان الدولة المسئولة عنها، وكيفية تأمين الاحتياجات الأساسية لمواطنيها بأقل قدر من المعاناة للمواطن، ولكن بالتأكيد العالم كله يعاني، وكل الدول على حسب مستوياتها فيها تحد، حتى الدول الكبرى، ولكن حجم المعاناة يختلف من دولة إلى أخرى.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق