مدبولي: منظومة مياه الشرب في مصر على أعلى قدر من الأمان - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، إن منظومة مياه الشرب في مصر على أعلى قدر من المأمونية والسلام، متابعا: "لدينا 3 آلاف و50 محطة مياه شرب على مستوى الجمهورية، ونسبة تغطية مياه الشرب في مصر 99%".

 اجتماع الحكومة الأسبوعي


وأضاف «مدبولي» خلال مؤتمر عقده عقب اجتماع الحكومة الأسبوعي، وأذاعته قناة «إكسترا نيوز»، اليوم الأربعاء: "وهذا يعني أن 99% لديهم شبكات ووصلات لمياه الشرب في منازلهم، والباقي هي مناطق متطرفة بعيدة جدًا ومناطق غير مخططة ويضطرون إلى عمل بعمل آبار أو ماكينات للحصول على المياه".


وواصل، أنّ كل تلك المحطات عليها رقابة ومتابعة وإجراءات، شبكة الصرف الصحي منفصلة عن شبكة مياه الشرف، وفي عام 2014 كان نسبة تغطية القرى في مصر لا تزيد على 10 أو 12%، اليوم تجاوزنا الـ65% والباقي مع نهاية حياة كريمة سنكون نجحنا في توصيل خدمة الصرف لصحي لكل الريف المصري.

حريصين عن تداول أي أخبار عن الصفقات

وقال رئيس الوزراء يجب أن نكون حريصين عن تداول أي أخبار عن الصفقات التي تتفاوض عليها الدولة، وذلك خلال مؤتمر صحفي.

 

كما شدد  الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء على أن الدولة المصرية جادة في تعظيم الاستفادة من أصول الدولة، وذلك خلال مؤتمر صحفي.

 

ولفت الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء نبذل قصارى جهدنا للتعامل مع الأزمات في ظل التحديات العالمية، وذلك خلال مؤتمر صحفي.

 

وأكد الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء، أنه وجه بالتنسيق مع نقابة الأطباء والصيادلة بأن يكون كتابة " الروشتة" بالمادة العلمية الفعالة وليس بنوع الدواء، متابعا" انتهاء أزمة نقص الأدوية خلال الأسابيع القليلة القادمة".

 

وعلى صعيد متصل؛ أكد الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء، أن الجامعات المصرية داخل تصنيف أفضل الجامعات على مستوى العالم، مستعرضا جولته الميدانية فى عدد من المدارس، مؤكدا إنه تم إضافة العشرات من الفصول الجديدة وأن العام الدراسى الجديد مستقر، وسيتم إضافة والتوسع فى فصول رياض الأطفال.


وتابع أن اتساع دائرة الصراع وتطوره فى لبنان ، فنحن نعيش فترة شديدة الصعوبة واستثنائية لم تشهدها المنطقة منذ عشرات السنين، متابعا،" مصر ضد ما يحدث فى لبنان واستهداف المدنيين".

إخلاء مسؤولية إن موقع - بلس 48 يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق