بالبلدي : هل ابنك كثير الحركة؟.. احذري تقديم هذه الأطعمة له - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

إذا كنت تواجهين مشكلة كثرة الحركة عند طفلك، فيجب تجنب تقديم بعض الأطعمة له، والتي تشكل خطورة على صحته وتجعله كثير الحركة وتتسبب في مخاطر صحية أخرى، حيث توجد بعض الأكلات تزيد حركة الطفل ويستخدمها الطفل في حياته دون إدراك لمخاطرها.

الطفل كثير الحركة 

أطعمة احذري تقديمها للطفل كثير الحركة

وقال الدكتور عبد الحكيم مصباح، أخصائي طب الأطفال وحديثي الولادة، إنه يجب عدم تقديم السكريات والحلويات للأطفال، وتجنب تقديم لهم العصائر الصناعية والمشروبات الغازية، وهذا لأنها تسبب الحصول على سعرات حرارية عالية وتكون أزيد من احتياجاته اليومية، ويحاول الطفل التخلص منها على هيئة الحركة مما يعرضه لكثرة الحركة.

وأضاف طبيب الأطفال أن السكر الموجود في هذه المنتجات يتسبب في زيادة سريعة في الأنسولين بالجسم؛ ما يؤدي إلى خلل في مستوى السكر في دم الطفل، ويؤثر على تصرفات الطفل.

ولفت طبيب الأطفال إلى أن الكافيين الموجود في المشروبات الغازية يعتبر من المواد التي تزيد فرط الحركة عند الطفل، ومن الأفضل منع الطفل من تناول المشروبات الغازية حفاظا على صحته وتجنب فرط الحركة لديه.

ومن ضمن الأطعمة التي تسبب زيادة الحركة عند الطفل المليئة بالمواد الحافظة والألوان الصناعية، حيث تُضاف للأغذية والمشروبات المعلبة، مما يزيد أيضًا من نشاط الطفل وحركته، وفقا لطبيب الأطفال.

ونصح طبيب الأطفال بضرورة تجنب جلوس الطفل أمام الشاشات ساعات طويلة، ومن الأفضل تخصيص وقت بسيط له يوميا، لأن الشاشات بمختلف أنواعها ضارة للطفل وتسبب فرط الحركة لديه.

ما المقصود بفرط الحركة عند الطفل؟

ووفقا لوزارة الصحة السعودية، فإن فرط الحركة عند الطفل هو صعوبة بقاء الطفل جالسًا لمدة طويلة، مع التحدث طول الوقت والفرك والتأرجح أثناء الجلوس على الكرسي وصعوبة المشاركة في الأنشطة والشعور بالملل السريع، والتشتت وعدم الانتباه واندفاع الطفل.

كما يعد فرط الحركة عند الطفل نوعا من أنواع اضطرابات النمو العصبية، ويحدث للطفل ويستمر حتى مرحلة البلوغ. ويجب أن يكون تشخيص المرض من طبيب متخصص، ويجب اتباع بعض إجراءات الوقاية اللازمة للتقليل من مخاطر فرط الحركة للطفل.

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" seha24 "

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق