بالبلدي: جامعة القناة تنظم برنامجا تدريبيا لمكافحة الفساد ضمن مبادرة “بداية” - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

في إطار مبادرة “بداية” التي تهدف إلى تعزيز الشفافية والنزاهة، نظمت جامعة قناة السويس برنامجا تدريبيا حول آليات مكافحة الفساد الإداري والمالي، وذلك لمدة يومين في قاعة تدريب أفراد المجتمع.

وفي هذا الشأن صرح الدكتور ناصر مندور، رئيس جامعة قناة السويس، أن أهمية هذا البرنامج تتمثل في تعزيز الوعي بمخاطر الفساد وأثره المدمر على المجتمع.
وأوضح أن المبادرة تسعى لتزويد المشاركين بالمعارف والمهارات اللازمة لمواجهة الفساد، مما يسهم في بناء مجتمع أفضل.

وأشارت الدكتورة دينا أبو المعاطي، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، إلى أن البرنامج يسهم في نشر ثقافة النزاهة ويعزز من قدرات الأفراد على التصدي للفساد من خلال تدريبهم على سبل مكافحته.

شارك في البرنامج 36 مستفيدا ومستفيدة، وقام بتقديم التدريب الدكتور عبد الرحيم أحمد علي، مدير مركز تنمية الموارد البشرية.
استهدفت المبادرة مجموعة من الجهات، بما في ذلك قسم المحاصيل، كلية الزراعة، كلية التربية، وحدة طب الأسرة بأبو خليفة، ومديريات الزراعة والتموين، بالإضافة إلى مستشفى الطوارئ وعدد من الكليات الأخرى.

شمل البرنامج التعريف بمفهوم الفساد، وأسبابه، وأشكاله المختلفة، بالإضافة إلى تناول الآثار السياسية والاقتصادية والاجتماعية للفساد.

كما تم استعراض مظاهر الفساد الإداري وتأثيراته السلبية على التنمية.
تحت إشراف المهندسة وفاء إمام ، مدير عام الإدارة العامة للمشروعات البيئية،وأحمد رمضان، مدير إدارة تدريب أفراد المجتمع.

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" almessa "

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق