بعد القصف الإسرائيلي.. ليلي علوي تتضامن مع لبنان - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تضامنت الفنانة ليلي علوي مع لبنان بعد القصف الأسرائيلي التي تتعرض له وتزايد الضربات الإسرائيلية، على كافة المناطق مما أسفر عن سقوط الكثير من الشهداء والمصابين.

 

ونشرت ليلي علوي صورة لعلم لبنان عبر صفحتها الرسمية "فيس بوك" وعلقت "بردا وسلاما على لبنان، اللهم احفظ لبنان وأهلها وأصدقائنا وكل احبابنا من كل مكروه .. بحفظك يا الله". 

وكانت قد شنت طائرات حربية إسرائيلية، مساء الإثنين، سلسلة غارات استهدفت عددا من المناطق في جنوب لبنان وشرقه.

وأغار الطيران الحربي الاسرائيلي ، على أطراف مدينة "بعلبك"، وساحة بلدة "ايعات" شرق لبنان. كما أغار على منزل في محلة "التل الأبيض" عند مدخل مدينة بعلبك الشمالي.

 الغارات الإسرائيلية

واستهدفت الغارات الإسرائيلية محيط مدينة " الهرمل" شرق لبنان. كما أغار الطيران الحربي الإسرائيلي على بلدة "سحمر" والمنطقة بين بلدتي "سحمر" و"يحمر" في البقاع الغربي، بحسب " الوكالة الوطنية للإعلام " اللبنانية الرسمية.

 

وقد أفادت بيانات رسمية صدرت بأن عشرات الآلاف من الأشخاص في لبنان نزحوا بسبب الغارات الإسرائيلية.

 

 

وقال وزير البيئة ناصر ياسين إن 27 ألفا من النازحين لجأوا إلى ملاجئ الطوارئ جنوب لبنان وفي قرية البقاع شرقي لبنان.

 

كما تم تحويل أكثر من 250 مدرسة سريعا إلى ملاجئ طوارئ لهذا الغرض. ومنذ ذلك الحين تم توزيع إمدادات الإغاثة الأساسية ومستلزمات النظافة الشخصية على حوالي 20 ألف شخص. وهناك نقص في المراتب على نحو خاص في الملاجئ.

 

كان وزير الصحة اللبناني، فراس الأبيض، قد أعلن في وقت سابق من اليوم الثلاثاء أن عدد الضحايا جراء الغارات الجوية الإسرائيلية في عدة مناطق لبنانية ارتفع إلى 558 قتيلا و1835 جريحا.

 

وتعرضت أهداف تابعة لحزب الله لهجمات إسرائيليةأمس الاثنين هى الأعنف على لبنان منذ آخر حرب كبرى اندلعت بين إسرائيل وحزب الله، حليف إيران في لبنان، في عام 2006.

الأمين العام للأمم المتحدة

وكان قد حذر الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو جوتيريش، من مخاطر تحويل لبنان إلى غزة أخرى، حسبما أفادت قناة "القاهرة الإخبارية"، في نبأ عاجل.

 

قال رئيس وزراء دولة الاحتلال بنيامين نتنياهو: نفضل عدم الذهاب إلى حرب شاملة في التصعيد مع حزب الله، وذلك وفقا لنبأ عاجل أفادت به القاهرة الإخبارية.

إخلاء مسؤولية إن موقع - بلس 48 يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق