متحدث الإسكان: قرار إلغاء 70% من غرامات تأخير الشقق والمحال لدعم المواطن - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أكد المهندس عمرو خطاب، المتحدث باسم وزارة الإسكان، أن الوزارة قررت إلغاء 70% من غرامات التأخير على الشقق والمحلات لمدة شهرين عند السداد الكامل، وذلك لتخفيف الأعباء عن المواطنين في ظل التأثيرات الاقتصادية التي يعاني منها المجتمع بشكل عام، والحاجزون للوحدات السكنية والإدارية والتجارية.

وزارة الإسكان

وأضاف خطاب، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "الساعة 6" مع الإعلامية عزة مصطفى على قناة الحياة، أن هذه الخطوة تهدف إلى تسهيل سداد الأقساط وتشجيع الناس على تسديد المتأخرات. وأوضح أن التأخير في سداد الأقساط يؤدي إلى تراكم الغرامات ويؤثر سلبًا على النشاط التجاري، مشيرًا إلى أن القرار سيبدأ تطبيقه من 1 أكتوبر حتى نهاية العام.

اقرأ أيضا

طروحات لمتوسطي ومحدودي الدخل

وتابع: "نحن نعمل على تقديم التيسيرات وفقًا للمنطق، حيث نقوم برصد حالات التأخير ونلاحظ وجود تعثرات لدى العديد من العملاء. الدولة ليست ضدهم إذا واجهوا صعوبات لمدة شهر أو شهرين، وهدفنا هو ضمان شعور المواطن بالأمان". وأكد على أن الوزارة تسعى دائمًا لتقديم طروحات تناسب جميع الفئات، بما في ذلك متوسطي ومحدودي الدخل.

google news

إخلاء مسؤولية إن موقع - بلس 48 يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق