القومي للمرأة ينظم الجلسة الثانية بعنوان المرأة المصرية ودورها الهام في بناء قيم اكتوبر في ملحمة البناء والتنمية - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

‎خلال الجلسة الثانية بعنوان "المرأة المصرية ودورها الهام في بناء قيم اكتوبر في ملحمة البناء والتنمية " اوضحت الدكتورة هالة يسري مقرر مناوب لجنة المرأة الريفية بالمجلس ان المرأة المصرية حافظت على استقرار الأمن الداخلي للأسرة وأمن حدودنا لأن الأسرة المصرية كانت من اهم أهداف العدو الذي يسعى إلى هدم الدولة وأكدت على أهمية الربط بين الأجيال والعمل على التخطيط العلمي والتنفيذ الدقيق.

‎كما أوضحت الأستاذة نهى حسين عضوة لجنة المحافظات ان المرأة في فترة الحرب كانت أم واخت وزوجة وابنه تدعم وتشجع وتساند الأبطال على الحدود ولا يجب أن ننسى دورها التطوعي في الهلال الأحمر للتمريض وتنظيم الاغاثات.

‎كما اوضحت الأستاذة حنان عبد القادر عضوة لجنة المحافظات بالمجلس أن المرأة كانت في الجبهة الداخلية في الحرب حيث عملت على تأهيل أولادها للحرب وبث روح الانتماء والعزة لتكون داعمة للدولة كما أكدت أن المرأة تعيش عصرها الذهبي واعربت عن امتنانها للسيد الرئيس عبد الفتاح السيسي لدعمه الدائم للمرأة.

‎وأكدت سميحة راغب مديرة مدرسة القديس يوسف لغات ان الفتيات هن عظيمات مصر ومستقبل الدولة لذلك تهتم المدرسة ببناء الانسان و الاهتمام بالمواهب، كما أشارت إلى اهتمام المجلس بتمكين المرأة وتوليها مناصب قيادية في الدولة وتمكينها إقتصاديا، مشيرة الى دعم القيادة السياسية للمرأة وتمكينها.

‎كما أشارت الدكتورة هند الهلالي مديرة وحدة مكافحة العنف ضد المراة بجامعة عين شمس الى أهداف وآليات عمل الوحدة وسبل حماية النفس والأسرة من العنف باشكاله كما اكدت ان المدارس والجامعات تبني المجتمع لذلك يجب ان تدعم وتبني المرأة المصرية لتكون دائماً في الصدارة.

‎كما اكدت الاستاذة حميدة احمد عضوة لجنة المحافظات أن الشخصية المصرية تتسم بالعزيمة والصبر والوعي والذكاء وفي ظل ظروف الحرب كانت المرأة تعمل على حفظ سلام نفسية الأسرة واستقرارها الاقتصادي وتعزيز الروح المقاتلة داخل الأجيال الجديدة كما اكدت على ضرورة الاستفادة من الماضي وان نعيش الحاضر ونخطط للمستقبل.

‎كما أكدت الدكتورة الهام شاهين الأمين العام المساعد لمجمع البحوث الإسلامية لشئون الواعظات ان الجندي المصري كان هدفه واضح اما النصر او الشهادة وقد أوضحت ايضا ان رقي الامم يقاس بطريقتهم في التعامل مع المرأة.

‎كما اوضحت الدكتورة وفاء عباس حلمي استاذ بكلية الطب جامعة الأزهر ان كل رملة في مصر لها قيمة وان شعبها لم يترك شبراً منها في ايد الاعداء،  كما اشارت إلى وحدة المرأة الامنة بالجامعة لاستقبال المرأة ومساعدتها على المستوى النفسي والقانوني وايضا وجود وحدة مكافحة الشائعات.
#المجلس_القومي_للمرأة
#سر_قوتك
#بداية_جديدة_لبناء_الإنسان
#بداية

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق