البورصة المصرية تتعاون مع جامعتى دمياط وحورس لنشر الوعى بمبادئ الاستثمار - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قام أحمد الشيخ - رئيس البورصة المصرية، بتوقيع بروتوكولي تعاون مع كل من الدكتور حمدان ربيع - رئيس جامعة دمياط والدكتور السعيد عبد الهادي - رئيس جامعة حورس، وذلك لتعزيز التعاون بين البورصة المصرية والجامعتين في مجالات نشر الثقافة المالية والوعي بمبادئ وأساسيات الأسواق المالية بين طلبة الجامعتين.

وأكد الشيخ، حرص إدارة البورصة على نشر الثقافة المالية بين طلبة الجامعات عن طريق تقديم محاضرات وإعداد وتوزيع مواد تعليمية لطلبة الجامعات عن مبادئ البورصة والاستثمار وإمكانية التطبيق باستخدام نموذج محاكاة البورصة "STOCKRIDERS".

كما أشاد، باستراتيجية العمل التي تتبناها جامعتي دمياط وحورس لتعزيز سبل التعاون المشترك وتحقيق الاستخدام الأمثل للإمكانيات المتاحة.

وقام رئيس البورصة المصرية، بزيارة مقر الغرفة التجارية بالمحافظة والاجتماع مع أعضاء مجلس إدارة الغرفة برئاسة محمد عبد اللطيف فايد.

واستعرض الطرفان، سبل التعاون المشترك لزيادة الوعي بمزايا القيد والاستثمار في البورصة بين مجتمع الأعمال بالمحافظة، كما أجاب رئيس البورصة المصرية عن استفسارات الحضور بشأن اجراءات القيد في البورصة والآفاق التي يتيحها القيد لتوسع الشركات ونمو أعمالها.

وأعرب الدكتور أيمن الشهابى، عن ترحيبه باستضافة محافظة دمياط للنسخة السابعة من مؤتمر البورصة المصرية للتنمية، فهو فرصة جيدة للتعرف على برامج وأنشطة البورصة، وإجراءاتها للمشاركة بسوق المال حيث يعقد المؤتمر ضمن سلسلة المؤتمرات التى يتم اقامتها بمحافظات الجمهورية تحت رعاية دولة رئيس مجلس الوزراء، بهدف دعم الاقتصاد الوطنى عبر التعريف بأنشطة البورصة المصرية ونشر ثقافة الاستثمار، والادخار وتعريف المواطنين والشركات بمزايا القيد فى البورصة لتحقيق عائد للنمو وتحقيق التنمية.

وأشاد محافظ دمياط، باتفاق الشراكة الذي وقع بين البورصة المصرية وجامعتي دمياط وحورس علي هامش المؤتمر وذلك لتعريف طلبة الجامعات بمبادئ البورصة ونشر الوعى بمزايا القيد بالبورصة وأيضًا تعزيز محاور الثقافة المالية، حيث تم الاتفاق علي عقد محاضرات للطلبة عن مبادئ البورصة وتطبيق نموذج محاكاة البورصة، مع توزيع كتيبات إلكترونية تعليمية من قبل البورصة، وتنظيم سلسلة من الندوات لطلاب الجامعتين لنشر الوعى بمزايا القيد بالبورصة ونشر الثقافة المالية.

وتوجه "المحافظ"، بالشكر إلى كل منسوبي البورصة المصرية على تلك الجهود المبذولة لدعم رؤي الدولة التنموية، مؤكدا دعم المحافظة الكامل لتلك المخططا،  ودعا أبناء المحافظة افراد وشركات إلى المشاركة بسوق المال المصرية والاستفادة من مزاياه.

وعلى صعيد آخر، وجه الدكتور حمدان ربيع الشكر إلى محافظ دمياط على دعمه المستمر لجامعة دمياط ، مؤكدًا أن الجامعة تطلع دومًا إلى التواصل والدائم مع المحافظة لتحقيق التنمية وخدمة أبناء دمياط، ورحب رئيس الجامعة بالتعاون مع البورصة لتعريف الطلاب بأنشطة البورصة والمشاركة المجتمعية لدعم الطلاب.

افتتاح الدورة السابعة لمؤتمر البورصة للتنمية
افتتاح الدورة السابعة لمؤتمر البورصة للتنمية
افتتاح الدورة السابعة لمؤتمر البورصة للتنمية
افتتاح الدورة السابعة لمؤتمر البورصة للتنمية
افتتاح الدورة السابعة لمؤتمر البورصة للتنمية
افتتاح الدورة السابعة لمؤتمر البورصة للتنمية
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق