اليونيسف: مليون طفل في قطاع غزة يعيشون جحيمًا على الأرض - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قالت الأمم المتحدة إن مليون طفل في قطاع غزة يعيشون جحيمًا على الأرض، حيث يُستشهد نحو 40 طفلاً يوميًا هناك خلال العام الماضي.

وأوضح جيمس إلدر، المتحدث باسم وكالة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسف"، في تصريحات صحفية أوردتها وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) اليوم السبت، أن الأطفال في غزة يعانون من أذى يومي لا يوصف، بعد أكثر من عام على الحرب التي تشنها إسرائيل على القطاع.

وأضاف إلدر أن غزة تمثل تجسيدًا حقيقيًا للجحيم بالنسبة للمليون طفل الذين يعيشون فيها، مشيرًا إلى أن الوضع يزداد سوءًا يومًا بعد يوم. وقد تجاوزت حصيلة الشهداء بين الأطفال في غزة 14,100، مما يعني أنه يُقتل ما بين 35 إلى 40 طفلًا يوميًا.

وتابع أن الأرقام المقدرة تُظهر أن إجمالي عدد الشهداء يتجاوز 42,400، مع وجود العديد تحت الأنقاض.

وأشار إلدر إلى أن الذين نجوا من الغارات الجوية والعمليات العسكرية يواجهون ظروفًا مروعة، حيث ينزح الأطفال مرارًا وتكرارًا بسبب العنف وأوامر الإخلاء المتكررة، في وقت تعاني فيه غزة من حرمان شامل.

وتساءل: "أين يذهب الأطفال وأسرهم؟ إنهم ليسوا آمنين في المدارس أو الملاجئ، وليسوا آمنين في المستشفيات، وبالتأكيد ليسوا آمنين في المخيمات المكتظة."

إخلاء مسؤولية إن موقع - بلس 48 يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق