وحدة "الطائرات بدون طيار" بحزب الله.. تدربت بإيران وتستخدم وسائل يصعب اكتشافها - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

في السنوات الأخيرة، عمل حزب الله جاهدا على تطوير مجموعته الجوية الخاصة، والتي تشمل بشكل أساسي طائرات بدون طيار، وقد أضافت هذه القدرة إلى الحزب  القدرة على ضرب المباني بدقة في إسرائيل بينما جعلت من الصعب اكتشاف واعتراض المركبات الجوية بدون طيار وقد أثبتت قدرات التنظيم الجوية نفسها في عدة حالات مثل الهجوم على قاعدة غولاني الجوية الذي أدى إلى مقتل أربعة جنود وعشرات الجرحى أو الانطلاق باتجاه مقر إقامة رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو.

 

الوحدة 127 تعمل ضمن الوحدة الجوية لحزب الله

وينتمي عناصر التنظيم المسؤولون عن هذه الأدوات إلى الوحدة 127 التي تعمل ضمن الوحدة الجوية لحزب الله. 

وسجلت الوحدة، التي تعتمد على أنواع مختلفة من الطائرات بدون طيار التي تنتجها التكنولوجيا الإيرانية، قفزة عملياتية خلال قتال التنظيم الشيعي إلى جانب الجيش السوري وإيران وروسيا ضد المتمردين ونشطاء الجهاد العالمي في سوريا وخضع عناصر الوحدة المنتشرة في أنحاء لبنان إلى تدريبات وتدريبات على يد فيلق القدس الإيراني بهدف توسيع قدرات الوحدة.

وظهر اسم الوحدة مرة أخرى في النظام مع إصابة الطائرة بدون طيار بدقة كبيرة في غرفة الطعام في قاعدة تدريب لواء جولاني.

 

من الصعب تحديد تكوين زياد 107

ووفقا لمسؤولين أمنيين، فإن "تشغيل الطائرة بدون طيار زياد 107 سهل للغاية، ومن الصعب للغاية تحديد تكوينها والمواد المصنوعة منها وتتبعها واعتراضها". خاصة بسبب القدرة على الطيران على ارتفاع منخفض".

 

الطائرات بدون طيار التابعة لحزب الله تعتمد على القدرة البصرية 

من المهم التأكيد على أن الطائرات بدون طيار التابعة لحزب الله تعتمد على القدرة البصرية (أجهزة استشعار الصورة) أو الموجهة بنظام تحديد المواقع العالمي (GPS)، وفي بعض الحالات يتم التحكم فيها عن بعد أو لديها خطة طيران معروفة مسبقًا. كما أن الرأس الحربي القتالي يعتمد على حجم الطائرة بدون طيار و نطاق الرحلة. يمتلك حزب الله طائرات بدون طيار يمكنها ضرب هدف ضمن دائرة نصف قطرها بضع عشرات من الأمتار.

وطورت القوات الجوية الاسرائيلية  مجموعة متنوعة من الأساليب للتعرف والتتبع والاعتراض، لكن حزب الله يحاول في كثير من الأحيان خداع الجيش الإسرائيلي وإطلاق الطائرات بدون طيار على نطاق واسع ، في الوقت نفسه، يعمل حزب الله على  إطلاق الصواريخ لتشتيت الانتباه.

 ويحاولا حزب الله وإيران نقل طائرات بدون طيار من إيران عبر الحدود السورية. الحدود مع لبنان، حيث يقوم الجيش الإسرائيلي أيضًا بشن هجمات على المعابر الحدودية مثل الليلة الماضية.

إخلاء مسؤولية إن موقع - بلس 48 يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق