قبل تفـ،ـجيرها بمنزل نتنياهو.. هليكوبتر تفشل في إصابة مسيرة بقيصرية (فيديو) - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نشرت وسائل إعلام إسرائيلية، فيديو يظهر طائرة هليكوبتر تطارد مسيرة، جرى إطلاقها من جنوب لبنان، قبل أن تتمكن المسيرة من إصابة منزل نتنياهو، ليخرج المتحدث بأسم رئيس يالوزراء الإسرائيلي، وتستعرض "مصر تايمز" الفيديو المنتشر على وسائل الإعلام العبرية والعالمية.

 

 أفادت صحيفة يسرائيل هيوم العبرية، أنه في تل أبيب اليوم السبت، أن السكان استيقظوا على صوت صفارات الإنذار التي تم تفعيلها أثناء هجوم مسيرة، دون سابق إنذار، على منصات قيادة الجبهة الداخلية.

وبدأ السكان في الإبلاغ عن تشويش نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) في جميع أنحاء المنطقة الوسطى.


طائرة تخترق قيصرية وسماع دوي انفجار كبير

وبعد دقائق اخترقت طائرة معادية منطقة قيصرية، وسمع دوي انفجار كبير نتيجة سقوطها. وبدأت الشرطة بمسح وتحديد مكان السقوط .

وأفاد المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أن ثلاث طائرات بدون طيار عبرت الأراضي الإسرائيلية وتم اعتراض اثنتين منها.

 

و فقا لصحيفة يسرائيل هيوم، قال المتحدث باسم رئيس الوزراء الاسرائيلي، أن  طائرة مسيرة أطلقت على منزل نتنياهو، ولم يكن هو وزوجته هناك.


الطائرة أصابت مقر إقامة نتنياهو

وتابع أن الطائرة بدون طيار الثالثة هي التي أصابت المبنى في قيسارية، ولم تقع إصابات، كما ذكر أنه بعد ذلك تم تفعيل الإنذارات في مخيم جيلوت أيضًا في حيفا والكرمل ومنطقة ياكنعام وتم رصد صاروخ واحد عبر من لبنان وسقط في منطقة مفتوحة ولم يسفر ذلك عن وقوع إصابات، كما انطلقت صفارات إنذار من إطلاق صواريخ في مستوطنة مشجاف في منطقة الجليل.

 

وأفادت صحيفة يديعوت أحرنوت العبرية، أن  طائرة بدون طيار أطلقت من  جنوب لبنان، هاجمت منزلا في قيصرية بجوار منزل رئيس الوزراء الاسرائيلي، بنيامين نتنياهو، بشكل مباشر، دون إطلاق أي تحذير، مؤكدًا أنه جرى اعتراض طائرتين أخريين عبرتا من لبنان، وبسبب عبور الطائرات بدون طيار إلى المنطقة، تم إطلاق الإنذارات أيضًا في منطقة جليل، دون أي تحذيرات سابقة. 


صفارات الإنذار تدوي في مستوطنات الجليل الأعلى حتى حيفا

وفي نفس القوت، دوت صفارات الإنذار في  منصات قيادة الجبهة الداخلية وفي  عدة مستوطنات من الجليل الأعلى، حتى حيفا، صباح اليوم السبت.

 

وتابع التقرير العبري، أن  قناة "الحدث" السعودية نقلت عن مصادر أن "هدف الهجوم بالطائرة المسيرة التي توغلت من لبنان إلى قيصرية، كان مقر إقامة بنيامين نتنياهو".


طائرة معادية دخلت منطقة قيصرية

وأفادت الشرطة أن طائرة معادية دخلت منطقة قيصرية، حيث سُمع دوي انفجار نتيجة سقوطها.

 

وقالت الشرطة إن "ضباط الشرطة في المنطقة الساحلية هم أول من قفز إلى المراكز المختلفة وقاموا بعمليات المسح لإزالة المخاطر وتحديد مواقع المراكز أثناء التعامل مع المواد وبقايا العبوة الناسفة التي تم إطلاقها".

 

وبحسب المصادر الطبية، لم يبلغ عن وقوع إصابات و يواصل ضباط شرطة المنطقة الساحلية إجراء عمليات المسح لإزالة المخاطر. ويمتنع مكتب رئيس الوزراء عن التعليق على مكان وجوده.


أحد سكان قيصرية: “سمعنا دويا هائلا هنا”

وقال ألون أحد سكان قيصرية، "سمعنا دويا هائلا هنا، صوتا عاليا حقا. ولحسن الحظ لم تقع إصابات". وقال ساكن آخر يدعى تشيكي ليفي، الذي يعيش بالقرب من مكان السقوط: "كان الوقت مبكرًا في الصباح، ولم يكن هناك إنذار وسمع دوي مدوٍ للغاية، كان غريبًا للغاية". ثم سمعوا طائرات الهليكوبتر والعديد من قوات الإنقاذ، وأدركنا أنها كانت هنا.

 

وقالت يائيل، وهي من سكان المدينة أيضًا: "بدأ الناس بالذهاب إلى الكنيس، وسمع دوي انفجار قوي جدًا في المنطقة كيف لم يكن هناك إنذار؟ اخترقت الطائرة بدون طيار هنا، ورأينا طائرات هليكوبتر ثم دوي انفجار ضخم تضرر أحد المباني، إنها معجزة أنه لم تكن هناك كارثة أدت إلى سقوط ضحايا.


متحدث الجيش الإسرائيلي: تفعيل الإنذارات في منطقة جيليت

وقال متحدث باسم الجيش الإسرائيلي: "قبل وقت قصير، تم تفعيل الإنذارات في منطقة جيليت، بعد تسلل طائرة بدون طيار من لبنان. بالإضافة إلى ذلك، وردت أنباء عن تحطم طائرة بدون طيار في قيسارية".

 

في الوقت نفسه، وعلى غير العادة، تم تفعيل أجهزة الإنذار هذا الصباح في عدة أماكن في غوش دان، دون تفعيل أي إنذار على منصات قيادة الجبهة الداخلية. وفي وقت لاحق، أعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أنه "قبل وقت قصير، تم تفعيل الإنذارات في منطقة جيليت، عقب تسلل طائرة بدون طيار من لبنان".


تفعيل التنبيهات في طبريا وريفها طبريا

وفي وقت سابق، حوالي الساعة 06:20، تم تفعيل التنبيهات حول تسلل طائرة معادية إلى وادي حيفر، لكن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أبلغ لاحقًا أن ذلك كان  مزيفًا. وفي حوالي الساعة 07:20، تم تفعيل التنبيهات أيضًا في طبريا وريفها طبريا، حيث سقطت عدة صواريخ في البحيرة ولم تتسبب بأي أضرار أو إصابات.

إخلاء مسؤولية إن موقع - بلس 48 يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق