اليوم.. قرعة الدوري المصري وكأس الرابطة لموسم «2024 - 2025» - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تسحب اليوم السبت في الثالثة عصرًا قرعة بطولة الدوري المصري الممتاز للموسم الجديد 2024-2025، وكذلك قرعة بطولة كأس رابطة الأندية المصرية المحترفة، في مقر اتحاد الكرة بمشروع الهدف في مدينة السادس من أكتوبر.
 

ويطبق نظام جديد في الموسم الاستثنائي الجديد من بطولة الدوري المصري الممتاز موسم 2024-2025، وذلك بسبب ضيق الوقت وأجندة المباريات الدولية المزدحمة في العام القادم، على صعيد الأندية والمنتخبات.تبدأ مراسم قرعة الدوري في الثالثة عصرا بتوقيت القاهرة، ويحضر أعضاء المكتب التنفيذي لرابطة الأندية المحترفة برئاسة أحمد دياب، كما يحضرها رئيس اتحاد الكرة المصري جمال علام.
 

الأندية الـ18 المشاركة في النسخة الجديدة من الدوري 

ووجهت رابطة الأندية المحترفة الدعوة لجميع أندية الدوري الممتاز الثمانية عشر، من أجل إرسال مندوب عن كل نادي لحضور مراسم القرعة وهي أندية: الأهلي - بيراميدز - الزمالك - المصري - فيوتشر - سموحة - زد - سيراميكا - إنبي - طلائع الجيش - الاتحاد - الجونة - البنك الأهلي - الإسماعيلي - فاركو.. إلى جانب الثلاثي الصاعد من دوري المحترفين وهم: بتروجت - غزل المحلة - حرس الحدود.

شركة ألمانية تدير مسابقة الدوري الممتاز

القرعة ستجرى تحت إشراف الشركة الألمانية الجديدة التي تعاقدت معها رابطة الأندية المصرية المحترفة لإدارة بطولة الدوري الممتاز.

ووجهت رابطة الأندية المحترفة الدعوة لبعض نجوم الكرة المصرية السابقين لحضور حفل قرعة الدوري.

النظام الجديد لبطولة الدوري المصري 2024-2025

ستقام بطولة الدوري الممتاز الموسم المقبل بشكل استثنائي، إذ ستلعب من دور واحد، على أن يتم تقسيم الدور الثاني لمجموعتي حسم اللقب والهروب من الهبوط، بواقع 9 فرق في كل منهما، ليصبح عدد مباريات كل فريق 25 مباراة بدلًا من 34.

وتقرر هبوط فريقين فقط من الموسم الحالي لدوري الدرجة الأولى محترفين بدلًا من ثلاثة فرق، على أن يشهد موسم 2025-2026 هبوط 4 أندية.

موعد إنطلاق مسابقة الدوري الممتاز

وأعلنت رابطة الأندية المحترفة في وقت سابق، أن مسابقة الدوري، ستنطلق يوم 30 أكتوبر الجاري، على تختتم أحد يومي 29 أو 30 مايو المقبل.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق