توضيح مهم من “وزارة التعليم” بشأن موعد بداية الدوام الشتوي 1446 في مدارس السعودية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أعلنت وزارة التعليم السعودية اليوم الدراسي الشتوي 1446، والذي سيتم تنفيذه في جميع المدارس في مختلف المناطق، بهدف توفير بيئة تعليمية مناسبة ومريحة للطلاب. كما أعلنت إدارات التعليم عن تطبيق نظام المدارس الشتوية. وتحديد مواعيده، مع تحديد مواعيد جديدة للتجمع الصباحي في جميع المناطق وفي جميع المدارس. وشددت الوزارة من خلال ذلك على أهمية تطبيق ساعات العمل الشتوية للطلبة مع اقتراب فصل الشتاء.

ساعات العمل الشتوية 1446

تزامناً مع اقتراب فصل الشتاء، يتزايد سعي الطلاب لمعرفة متى سيبدأ الدوام الشتوي في المدارس في جميع أنحاء المملكة. لذلك أكدت وزارة التعليم أن موعد بدء تطبيق العمل الشتوي في المدارس السعودية يتم تحديده بناءً على ما أعلنته وزارة التعليم. لكل إدارة تعليمية، على أن يتم تطبيق هذه المواعيد في المدارس الخاصة والعامة.

تجدر الإشارة إلى أن إدارة تعليم القصيم وإدارة تعليم الحدود الشمالية ستبدأان في تطبيق الدوام الشتوي لهذا العام يوم الأحد القادم الموافق 17/04/1446هـ، فيما ستبدأ ساعات الإجازة المدرسية الشتوية لمدارس الرياض والمدينة المنورة في 05 /15. /1446.

مدة الدورة خلال الدورة الشتوية 1446 ساعة

حددت وزارة التربية والتعليم مدة الدورة المدرسية الشتوية، وأكدت أن عدد الحصص في اليوم الأول للدورة الشتوية سيكون 7 فصول موزعة على 6 ساعات للطلبة، أما اليوم الثاني فتكون عدد الحصص ستكون الدروس عبارة عن 6 دروس موزعة على 5 ساعات، على أن يكون زمن التوافق كما يلي. تكون الجلسة الصباحية الساعة 6:45 صباحًا بتوقيت السعودية، وتبدأ الحصة الأولى الساعة 7:00 صباحًا. تنطبق الجداول الزمنية على جميع المدارس. مناطق مختلفة.

العمل الشتوي التعليم في الرياض

أعلنت إدارة تعليم الرياض عن مواعيد العمل في المدارس مع بداية الجدول الشتوي لهذا العام، وأكدت أن الدوام الشتوي سيبدأ في منطقة الرياض اعتباراً من تاريخ 15 جمادى الأولى 1446، الموافق 17 نوفمبر 2023.، وحتى تاريخ 21 شعبان، الموافق 20 فبراير 2025. وسيبدأ الطابور الصباحي للطلاب الساعة 6:45 صباحاً وسيبدأ الفصل الأول الساعة 7:00 صباحاً، وذلك لتنظيم العملية التعليمية. خلال فصل الشتاء لتمكين الطلاب من الحصول على أفضل خدمة تعليمية.

نهاية العمل الصيفي في التعليم ما قبل المدرسة

نشرت وزارة التعليم بالرياض رسماً بيانياً على منصة التواصل الاجتماعي جمادى الأولى 1446، الموافق 7 نوفمبر 2024. وتسري المواعيد على جميع المدارس السعودية.

تطبيق ساعات العمل في رمضان للتعليم في الرياض

وأكدت إدارة تعليم الرياض ذلك عبر إنفوجرافيك عن البرامج المقدمة لهم طوال الشهر الكريم.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق